عادي

دورة جديدة في «دبي للإعلام» ببرامج استثنائية

17:41 مساء
قراءة 3 دقائق
6

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن انطلاقة استثنائية لدورتها البرامجية لهذا العام، عبر مختلف قنواتها التلفزيونية، مع باقة متميزة من البرامج، تواكب من خلالها التطور المتسارع والنجاحات المستمرة لمدينة دبي، وتعكس المكانة العالمية للمدينة وصورتها العصرية وأسلوبها المتفرد وثقافة سكانها.

تجسد الدورة البرامجية الجديدة نقلة نوعية في المحتوى الذي يتناول أهم المواضيع الاجتماعية والشبابية والفنية والمنوعات والموضة ونمط الحياة والترفيه، إضافة إلى الجانب الصحي. لتواصل مؤسسة دبي للإعلام بمختلف قنواتها، تحقيق الريادة في عدد المشاهدات التلفزيونية والتفاعل الواسع من متابعيها في الإمارات والعالم.

وتشمل البرامج الجديدة مجموعة من الإنتاجات الضخمة لتتصدر بذلك المشهد في السوق الإعلامي للمنطقة.

وقال سالم باليوحة، المدير التنفيذي للمحتوى الإعلامي في مؤسسة دبي للإعلام: «مع بداية العام الجديد حرصنا على تقديم محتوى نوعي يشمل مجموعة كبيرة من المسلسلات والبرامج التي تتناسب مع كافة الأعمار وفئات المجتمع».

وأكدَ باليوحة، أن خيارات شبكة قنوات دبي الدرامية والبرامجية تميزت بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، وتعد من أفضل الأعمال المنتجة لهذا العام، والتي شارك في تقديمها نجوم الدراما من كتاب سيناريو ومخرجين ونجوم من ذوي الشهرة الواسعة والخبرة الكبيرة، ليتم إنتاجها وفق أعلى المعايير التي ترتقي بالذوق الجماهيري العام.

وقالت سارة الجرمن، رئيسة القنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام: «تأتي خيارات شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي هذا العام، بتنوّع السياق الدرامي والثقافي من مختلف الفترات الزمنية لتضم التاريخية، والمعاصرة، والمجتمعية وغيرها من البرامج الجديدة، أهمها «ذا وييل» الذي يقدمه الإعلامي عمار آل رحمه بمشاركة 7 من المشاهير والخبراء. بالإضافة إلى المسلسل التاريخي نهضة السلاجقة، حيث يتناول قصة السلاجقة في فترة شهدت قوة وعظمة وإنجازات لم تتكرر كثيراً في تاريخ المنطقة».

وسيكون متابعو تلفزيون دُبي، على موعد مع مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والثقافية المقدمة في إطار عصري مشوّق ليلبي أذواق فئات جديدة وواسعة من الجماهير.

ومن أهم البرامج والمسلسلات التي سيتم بثها عبر تلفزيون دبي، ذا وييل- The Wheel، برنامج مسابقات ترفيهي من تقديم عمّار آل رحمة، ومسلسل تاريخي بعنوان نهضة السلاجقة، وبرنامج بين السطور من إعداد وتقديم الإعلامية المتميزة الدكتورة بروين حبيب، يعكس وجه دبي الثقافي و الحضاري المتنوع، وبرنامج مشاهير، وبرنامج قصة متحـف، بالإضافة إلى برنامج بيبان، وبرنامج InCrypto «دليلك الذكي» إعداد وتقديم خالد الجابري.

أما تلفزيون سما دبي، فيطل ببرامج مميزة تتناول مواضيع مختلفة تغطي الجوانب الإنسانية والاجتماعية والثقافية مع نخبة من الإعلاميين الإماراتيين كزينب العجمي، حامد بن كرم، مروان الحل، عبدالله الشامسي، يوسف الأنصاري، والمصور علي بن ثالث ووليد المرزوقي وغيرهم الكثير من الوجوه الإماراتية. بالإضافة إلى استكمال مجموعة من البرامج المحبوبة في مواسم جديدة ومواضيع جديدة، ومن أهم البرامج التي سيتم بثها عبر تلفزيون سما دبي، سر الطبخة، باركود، والمذيع (Podcast): (موسم جديد)، وزاوية جادة (موسم جديد)، مجالس الأمين: (حلقة في الشهر)، وسماميج، مساء دبي، وخط 99، والطبيعة مع علي بن ثالث، ونسيج.

كما يعرض فيلم إماراتي أسبوعياً، يليه استوديو تحليلي مع منتج أو مخرج العمل لمناقشة وتقييّم الفيلم، وسوف يتم تقديم موسم جديد من الميدان/فرسان الميدان من بطولة اليولة المحبوبة ومن تقديم الإعلامي عدنان المرزوقي.

كما يقدم برنامج أبعاد ثقافية، عبر فقرات ترتبط ببعضها بعضا من خلال تقديمات سريعة وتفاعلية يتم تصويرها في أماكن مختلفة حسب مواقع الأنشطة الثقافية.

تلفزيون دبي ون

يقدم دبي ون الناطق باللغة الإنجليزية لمتابعيه باقة متنوعة من البرامج، بالإضافة للبث المباشر لأهم الأحداث العالمية، ليكون كما عودهم دائماً نافذتهم العصرية لكل ما هو جديد في عالم الأفلام والمسلسلات والأحداث والبرامج المتنوعة.

ومن أهم البرامج والأحداث التي سيتم بثها عبر تلفزيون دبي ون: DXB Today، وGuy in Dubai، Oscars، Global Movie Day

وستحتفل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة باليوم العالمي السنوي الرابع للأفلام (الذي أنشأته AMPAS)، السبت 11 فبراير 2023. وسيبث الحفل على دبي وان ليحتفي الجمهور من محبي الأفلام، عبر أمسية رائعة، بأبرز أعمال السينما في العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9res3h3j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"