تطبيق جديد يستخدم نظرية رياضية لمقارنة وجهك بأوجه المشاهير

05:16 صباحا
قراءة دقيقتين

هل أنت مقبل على الحياة مثل جورج كلوني، أم أنيق مثل أنجلينا جولي؟ قام الباحثون في جامعة الملكة ماري في لندن بتطوير تطبيق يستخدم معادلة رياضية لتحليل وجهك وإبلاغك بالشخصية التي تشبهك بين المشاهير .

يقوم تطبيق Fame Factors التفاعلي على بحث حول التعرف إلى الوجوه أجرته كلية الهندسة الإلكترونية وعلوم الحاسب، وتم تطويره بواسطة مشروع توكيد الجودة والاعتماد، وهو مشروع لتطوير التطبيق الجديد الذي يعد اكتشافا كبيرا، والذي يهدف إلى تحويل البحث الرائد والتجربة الجديدة إلى تقنية على الهاتف الذكي،

فهيئة ونسب الملامح على وجوه الأشخاص واحدة من العوامل المعقدة الكثيرة التي نضعها في الاعتبار عندما ننظر إلى شخص ما . ويستخدم تطبيق Fame Factors النسبة الذهبية- وهي عبارة عن نسبة رياضية من 1 إلى 618 .1 توجد في كل مكان في الطبيعة لطحن أعداد نسب وجهك ومقارنتها بقاعدة بيانات صور أكثر من 70 نجما شهيرا .

وقد عمل الفريق البحثي مع شركة Always on Message التي تعد شريكا في المجال وهي شركة فائزة بعدد من الجوائز في تطوير الهواتف الذكية، وذلك من أجل إخراج البحث إلى حيز الوجود .

وأوضح ماك وان، المؤسس المشارك ل QApps قائلا: لقد استخدمنا خدعة الوجه هذه التي تعتمد على النسبة الذهبية من الطبيعة لتحسين التكنولوجيا لجعل الروبوت يتعقب الوجه في غرفة مزدحمة، ولكن هذا التطبيق الجديد يجعل هذا العلم أكثر متعة لكل شخص يستكشفه كما لم يحدث من قبل .

كما يأمل الفريق أيضاً في أن يساعد تطبيق Fame Factors في الترفيه عن الأصدقاء والأسرة خلال عطل الاحتفالات . ويضيف الأستاذ ماكوان قائلا: باستخدام تطبيق Fame Factors لمعرفة من هو الذي يشبه وجهك بين الشخصيات المشهورة من المؤكد أنه يوفر قدرا كبيرا من الترفيه مع الأصدقاء والأسر، قم برفعه وتشغيله وانظر ما إذا كان بإمكانك أن تخمن من الشخصيات المشهورة تشبهك .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"