نصائح مهمة لمستخدمي "غلاكسي إس 3"

01:53 صباحا
قراءة 3 دقائق

إذا كنت فخوراً باقتنائك هاتف سامسونغ غلاكسي إس 3 الجديد أو تفكر في شراء واحد، فاعلم أن هذا الجهاز مملوء بالمميزات والخصائص الرائعة التي تجعل منه أفضل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد في الأسواق، نقدم لك هنا خمس نصائح بسيطة يمكن اتباعها لتحقيق أكبر فائدة من هاتفك المحمول وجعله أكثر ذكاءً والتمتع بكل ما يقدمه من ميزات فذة .

1- إخفاء البرامج الثقيلة وغير المرغوب فيها:

مثل أي جهاز حاسوب جديد، تأتي الهواتف الذكية وقد ثبت عليها برامج وتطبيقات من قبل الشركة المصنعة لا يمكن مسحها من الجهاز على الرغم من أن الكثير منها غير مفيد وتأخذ مساحة من سعة الذاكرة العشوائية، وقد يؤدي إلى إبطاء أو تراجع أداء الهاتف، وهنالك طريقة لتعطيل أو إخفاء هذه التطبيقات بكل سهولة من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings في الجهاز ثم النقر على أيقونة إعداد إدارة التطبيقات Application Manager، من بعدها تستطيع اختيار البرامج التي تريد إبطالها من خلال النقر على اختيار Disable . وفي حال رغبت في إعادة تفعيل البرنامج، يمكنك اتباع الطريقة ذاتها واختيار خيار Enable .

2- تعديل شاشة القفل:

إذا أردت الوصول إلى التطبيقات المفضلة لديك بسرعة فائقة، فإن جهاز غلاكسي إس 3 يوفر لك ذلك، من خلال إعادة تعديل شاشة القفل وجعلها واجهة تحتوي على اختصارات البرامج والكاميرا .

لكن قبل كل شيء عليك أولاً تعطيل شاشة القفل للحصول على هذه الميزة عن طريق الذهاب إلى الإعدادات Setting ثم إلى Security ومن بعدها قم باختيار Lock screen، ومن هنا يمكنك انتقاء العناصر التي تريد لها اظهارها على شاشة القفل، كما يمكنك أيضاً تغيير اختصارات التطبيقات من خلال خيار Shortcuts .

3- تعلم أساسيات برنامج S Voice:

يتميز هاتف غلاكسي إس 3 ببرنامج التعرف إلى الأصوات S Voice، وهو برنامج ذكي يمكن من خلاله التنقل بين الإعدادات والخيارات وكتابة النصوص وإرسال الرسائل الإلكترونية والنصية عن طريق إعطاء الأوامر الصوتية . ولتحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج عليك أولاً الإلمام بقوائم الأوامر التي يوفرها البرنامج، وللتعرف إليها، قم بالنقر مرتين على زر Home ليظهر لك S Voice ثم أعطه أمراً صوتياً ماذا يمكن أن أقول لتظهر لك جميع الأوامر المتوفرة على الشاشة .

يمكنك أيضاً تعديل بعض الخيارات في البرنامج عن طريق الذهاب إلى الإعدادات في S Voice، ومن ضمن هذه الخيارات إدخال عنوان منزلك، وعندما تعطي البرنامج أمراً صوتياً كيف يمكنني أن أعود إلى المنزل؟، فإنه سيرشدك إلى منزلك من خلال خرائط غوغل .

4- حدد مدى استخدام قائمة البيانات:

إذا كنت تمتلك خدمة بيانات محدودة وتريد أن تراقب معدل استخدامك لها من أجل تجنب دفع المزيد من الرسوم في حال تخطيك للحد المعين، يمكنك ذلك عن طريق أداة مراقبة البيانات الموجودة في الهاتف، وكل ما عليك الذهاب إلى Settings ثم اختيار Data Usage، ومن بعدها حدد الحجم الأقصى للبيانات التي يمكن استهلاكها، فعلى سبيل المثال إذا كانت خدمة البيانات التي تشترك فيها من حزمة 500 ميغابايت، يمكنك ضبط استهلاك البيانات عند حد 499 ميغابايت، وبعدها سيقوم الجهاز بإعلامك أنك وصلت إلى الحد النهائي .

5- إنشاء تنبيهات الاهتزاز:

كانت الهواتف المحمول القديمة تخولك توليف نغمات MIDI خاصة بك، والآن يأتي جهاز غلاكسي إس 3 ليمكنك من إنشاء تنبيهات اهتزاز، ولعمل ذلك اذهب إلى قائمة Settings ثم Sounds واختر Device vibration ثم انقر على خيار Create ، وعليك أولاً التفكير في نوع نمط الاهتزاز الذي تريده، وبعد ذلك اضغط على الدائرة الموجودة في منتصف الشاشة لبدء تسجيل الاهتزازات، وبعد انتهائك اضغط على زر حفظ .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"