عادي

مربط دبي يتألق في بطولة كتارا للخيل العربية الأصيلة

17:58 مساء
قراءة دقيقتين

سجل مربط دبي للخيول العربية تألقاً لافتاً خلال منافسات بطولة الخيل الجزيرية أو المصرية العربية الأصيلة، ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان «كتارا» الدولي للخيل العربية التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت البطولة تنافساً قوياً بين المرابط الخليجية التي حرصت على المشاركة بعدد كبير من الخيول الأصيلة ذات الجودة العالية، منها سبعة خيول لمربط دبي احتلت المراكز الأولى في المنافسات التأهيلية، قبل أن تتمكن ثلاثة منها من نيل كل النفائس بإحراز الذهب والفضة والبرونز.

واستأسد مربط دبي في ختام البطولة بإحراز ذهبية الأفحل مع الفحل «دي ممزر»، وتمكن المهر «دي كحيلان» من نيل اللقب الفضي لبطولة الأمهار، بينما كانت التوقعات تشير إلى استعادته لمجده الذهبي الذي حققه في النسخة السابقة من البطولة، ثم منحت الفرس «دي أمنية» اللقب البرونزي لمربط دبي في بطولة الأفراس.

كما سجلت البطولة حضوراً متميزاً لبقية خيول مربط دبي خلال المنافسات التأهيلية؛ حيث حلت المهرة «دي عبير» في المركز الأول بمنافسات بطولة المهرات بعمر السنتين، وحلت المهرة «دي عناية» بالمركز الثاني في بطولة المهرات بعمر السنة، وحلت المهرة «دي مشيئة» بالمركز الثالث في بطولة المهرات بعمر السنتين، مما ترجم علو منسوب التنافس على مستوى الجودة بين صفوة المهور والمهرات المشاركة التي قدمت عروضها أمام 15 حكماً دولياً.

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام المدير العام لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بحصيلة مشاركة المربط الثانية في بطولة الخيل الجزيرية أو المصرية العربية الأصيلة، مشيداً بالمستوى الذي تحتله بين البطولات الخليجية التي أضيفت لها بطولة الرباطية بسلطنة عُمان الشقيقة، وقال التوحيدي: «نعتبر النتائج التي حققتها خيول المربط في كتارا جيدة سواء في المنافسات التأهيلية أو الختامية، ونحن سعداء بالمستوى الذي تحققه المرابط الخليجية التي تقود تطوير الخيل العربية عالمياً، كما يؤكد إنتاجنا المحلي مكانته العالمية في كل البطولات الدولية باستمرار».

من جهته، أعرب عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول عن سعادته بالفوز الذي حققته خيول المربط في منافسات وصفها بالقوة بين عدد كبير من الخيول المتميزة من السلالات الأصيلة عالمياً.

وقال المرزوقي: «خيولنا أدت أداء جيداً في المنافسات وفي ختام البطولة، ونعتبرها كلها فائزة، أمامنا موعد ثانٍ بعد أيام مع بطولة قطر الـ32 لجمال الخيل العربية الأصيلة "تايتل شو" التي ستقام في ختام مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، موعد نتوقع أن يكون مثيراً بسبب مشاركة عدد كبير من الخيول ذات المستوى العالمي التي تمثل مرابط عالمية وفي مقدمتها مربط دبي الذي سينافس على المراكز الأولى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/camrfxu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"