عادي
تستعرض خدماتها ومشاريعها وترفع وعي المجتمع

«الهوية والجنسية» تشارك في شهر «الإمارات تبتكر 2023»

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

أبوظبي: «الخليج»

تشارك الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، في فعاليات الدورة الحالية لشهر الابتكار «الإمارات تبتكر 2023» التي انطلقت أول فبراير الجاري على مستوى الدولة، بمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وتأتي مشاركة الهيئة خلال الدورة الحالية من شهر الإمارات للابتكار، استمراراً لمشاركاتها الفاعلة في جميع الدورات السابقة منذ إطلاق تلك المبادرة في عام 2015، ما يؤكد حرص الهيئة على نشر ثقافة الابتكار في بيئة العمل ورفع وعي المجتمع في هذا المجال، كما يعكس التزامها بالتوجهات والمبادرات الحكومية، وإيمانها بمبادئ الخمسين ومئوية الإمارات 2071.

وتتضمن مشاركة الهيئة خلال شهر فبراير فعاليات ومشاريع ومبادرات وخدمات متنوعة ومبتكرة، تسهم في ترسيخ ثقافة الابتكار في المجتمع، وتعكس قدرة الهيئة المستمرة على تطوير بيئة العمل ومنظومة الخدمات، بما يلبي احتياجات المتعاملين الحالية والمستقبلية.

وقال علي بن حماد الشامسي، رئيس الهيئة: «شهر الابتكار يجسد الاحتفاء من دولة الإمارات والقيادة الحكيمة بالابتكار والمبتكرين، حيث أصبحت دولة الإمارات وجهة مفضلة لأصحاب المواهب والقدرات والمبدعين والمبتكرين وفي إطار التزامنا بتوجيهات القيادة الحكيمة، نجحنا بحمد الله على مدى سنوات في ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل داخل الهيئة، حتى أصبح الابتكار والإبداع مكوناً أساسياً في ثقافة العمل ومحاوره المختلفة، وبالابتكار استطعنا تطوير عملياتنا وخدماتنا حتى تلبي احتياجات متعاملينا الحالية والمستقبلية».

وأضاف أن شهر الإمارات للابتكار حدث وطني، يحتفي بالابتكار والمبتكرين، وهو يجسد ريادة الدولة في مجال الابتكار إقليمياً ودولياً، حيث أصبحت دولة الإمارات وجهة مفضلة لأصحاب المواهب والقدرات والمبدعين والمبتكرين، وأكد أن الهيئة تلتزم بتوجيهات القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، باعتماد الابتكار منهجاً وتوجهاً استراتيجياً وثقافة في بيئة العمل وتقديم الخدمات للمتعاملين.

من جهته، أشار اللواء سهيل سعيد الخييلي، مدير عام الهيئة، إلى أن شهر الابتكار يمثل فرصة كبيرة للهيئة للتواصل مع أفراد المجتمع والمتعاملين، والتعرف إلى آرائهم ومقترحاتهم، لتطوير منظومة الخدمات التي تقدمها الهيئة، كما أنه فرصة للتعريف بتلك الخدمات والتسويق لها بين أفراد المجتمع بمبادرات وأنشطة مبتكرة، تجذب الجمهور وتحقق الأهداف التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها من وراء المشاركة في هذا الحدث الوطني المهم.

وأوضح أن فرق العمل المتخصصة في الهيئة تمكنت خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الشركاء، من بناء منظومة خدمات ذكية استباقية ومتطورة في مجال الهوية والجنسية وجوازات السفر وتأشيرات الإقامة والتعداد السكاني والتصديق الرقمي، وتعد تلك المنظومة من بين الأكبر على مستوى الحكومة الاتحادية، حيث تضم أكثر من 42 خدمة ذكية، تقدّم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومن أي مكان في العالم، مشيرة إلى أن مسيرة الهيئة لتطوير الخدمات وبيئة العمل مستمرة، لبناء مستقبل أفضل للمجتمع والمتعاملين.

وتستهدف فعاليات الهيئة شرائح مختلفة من أفراد المجتمع والمتعاملين، وتهدف إلى نشر الوعي بقضايا ومحاور الابتكار في مجال الهوية والجنسية وجوازات السفر والإقامة وشؤون الأجانب والتعداد السكاني، وقواعد البيانات والسفر الآمن والمريح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/329nddtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"