عادي
شهدت فعاليات «هي تربح» لتمكينهن

لطيفة بنت محمد: رائدات الأعمال يحدثن نهضة فاعلة

02:00 صباحا
قراءة دقيقتين
لطيفة بنت محمد خلال حضورها الفعالية

دبي:«الخليج»

شهدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي عضو مجلس دبي، بحضور مختار ديوب المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية، فعاليات النسخة الثانية من مبادرة «هي تربح» لتمكين رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على هامش القمة العالمية للحكومات 2023.

وتهدف المبادرة إلى تقديم الدعم للشركات الناشئة التي تقودها النساء، وتزويدهن بكافة الموارد التي يحتجنها لتطوير أعمالهن من تمويل وإرشاد وتوجيه،.

وأشارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم إلى أهمية دور رائدات الأعمال في إحداث نهضة اقتصادية فاعلة، لافتةً إلى ما تتمتع به النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من إمكانات هائلة يجب استثمارها بأفضل صورة ممكنة، ما ينعكس إيجاباً على تحقيق الاستدامة الاقتصادية.

وقالت سموها: «ندرك أهمية مشاركة المرأة في تمكين اقتصاداتنا الوطنية وتنميتها، ونفخر بما حققته من إنجازات أينما كانت، ودورنا أن نتعاون معاً لتذليل كافة العقبات التي تواجهها وتحول دون تحقيق ما تطمح إليه في مجال ريادة الأعمال، ما يساهم في إبراز نماذج رائدة تعزز ثقة المجتمع الدولي فيما يمكن أن تقدمه النساء في مختلف المجالات».

وأضافت سموها: «فتحت دبي آفاق المستقبل للطامحين والمبتكرين، وأصبحت بما تمتلكه من إمكانيات وتوفره من خدمات وتسهيلات مركزاً عالمياً بارزاً لريادة الأعمال، ومن خلال مبادرة «هي تربح» نعمل على خلق بيئة داعمة ومتكاملة لرائدات الأعمال، تمكنهن من المشاركة الفاعلة في المجتمع، وإحداث تغيير إيجابي يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي، ما يعزز مكانة الإمارة كوجهة رئيسة لإطلاق الأعمال والمشاريع التي تقودها النساء وتوسيع نطاقها».

واختتمت سموها حديثها بالقول: «تمتلك النساء القوة الكافية للإسهام في رسم ملامح المستقبل، وإحداث فرق حقيقي على مستوى العالم، كما تمتلك القدرة على تحويل أحلامها إلى حقيقة، وإحداث تأثير دائم، وأرى أن مستقبل ريادة الأعمال النسائية في العالم العربي واعد ومشرق».

وشهدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد خلال المبادرة حلقة نقاشية بعنوان «أطلق العنان لأحلامك- خلق شركات يونيكورن عربية تقودها النساء»، بعدها شهدت سموها تسليم شعلة ريادة الأعمال لسميرة عوينات مؤسسة شركة «AskPepper» والفائزة في مسابقة «هي تربح» في نسختها الأولى العام الماضي، والتي قامت بدورها بتسليم الشعلة لكوادالونا شاعر، مؤسسة شركة «Luxeed Robotics» وهي أصغر المشاركات في النسخة الثانية من البرنامج، كبادرة تشجيع رمزية.

وفي إطار النجاح الذي حققته المبادرة العام الماضي، ودعمها لما يقرب من 80 سيدة أعمال، وأكثر من 20 مديرة صندوق، تعمل «هي تربح» في الوقت الحالي على توسيع نطاق انتشارها لدعم المزيد من الشركات الناشئة، حيث جمعت المبادرة هذا العام 100 سيدة أعمال من أكثر من 15 دولة في جميع أنحاء المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hbcdy9d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"