عادي
برعاية منال بنت محمد وضمن فعاليات القمة

منتدى التوازن يناقش الشراكة الحكومية مع القطاع الخاص

20:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

واصل منتدى التوازن بين الجنسين الذي يعقد برعاية قرينة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة فعالياته بالقمة العالمية للحكومات.

فقد نظم المنتدى جلسة حوارية ثرية بعنوان «الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل التوازن بين الجنسين والتنمية الاقتصادية»، بحضور منى المرّي، نائبة رئيسة المجلس ، وتحدث فيها ماثيو لويس، المدير العام لشركة "راسل رينولدز أسوشييتس" للاستشارات الإدارية، وإيلينا سيجيل، المؤسس الشريك لشركة "كيرني"، وشريف فهمي، المدير التنفيذي لشركة "كامان" للطائرات، وأدارتها عايشة فالياني، أخصائية أولى بالمجلس.

وأكد المشاركون في الجلسة أن تحقيق مزيد من التقدم في التوازن بين الجنسين ليس مسؤولية الحكومات وحدها بل هو مسؤولية مشتركة بين الحكومة والمجتمع والقطاع الخاص.

وقال المشاركون في الجلسة إن مبادرة القطاع الخاص الإماراتي المتعلقة ب «تعهد تسريع تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة»، الذي تم إطلاقها العام الماضي وتلتزم الشركات المنضمة إليه طوعياً بزيادة نسبة مشاركة المرأة في المناصب القيادية بالإدارتين الوسطى والعليا إلى 30% بحلول عام 2025 تمثل نموذجاً ملهماً للقطاع الخاص الإقليمي والعالمي، إذ تعكس الالتزام الطوعي للقطاع الخاص بتحقيق المستهدفات الوطنية.

وأعرب المشاركون في الجلسة الحوارية، ويمثلون شركات انضمت للتعهد عن اعتزازهم بالانضمام لهذه المبادرة الطوعية.

وقال شريف فهمي: إن «كامان»، التي تربطها شراكات عمل جيدة مع دولة الإمارات، تولي تعهد تسريع التوازن بين الجنسين في القطاع الخاص أهمية كبيرة، ولديها برامج لتعزيز حضور المرأة ورفع تمثيلها بمختلف الوظائف وعلى كل المستويات إلى 50% عام 2025. وملتزمة بمشاركة الملكية الفكرية والتقنيات المتقدمة لخلق وظائف عالية التقنية وبناء وتنمية القيمة المحلية في دولة الإمارات.

فيما أكدت إيلينا سيجيل، المسؤولية الجماعية عاملاً أساسياً لتحقيق الازدهار في كل المجتمعات والاقتصادات العالمي، وهو ما يتوافر في دولة الإمارات التي حققت مستويات متقدمة في التوازن بين الجنسين. مشيرةً إلى أن كيرني بصفتها إحدى الشركات الموقعة على تعهد تسريع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، تلتزم بمواصلة تعزيز التوازن بين الجنسين ليس فقط داخل الإمارات ولكن عبر مكاتبها الإقليمية وشركاتها في العالم.

وقال ماثيو لويس، إن «راسل رينولدز» ملتزمة بهذا التنوع بين صفوف قيادتها وإكساب الموظفات مزيداً من الفرص والتأهيل. وأضاف «نعتز بإسهاماتنا في دعم طموحات دولة الإمارات بشأن التوازن بين الجنسين والعمل نحو مستقبل عادل ومنصف. ولدينا برنامج برنامج للمساواة في التوظيف والترقي والرواتب. وعلى المنظمات الدولية الأخذ بيد البلدان التي لا تزال تعاني تحديات في التوازن بين الجنسين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42mn658f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"