عادي

بـ «قرار قضائي».. «عروس داعش» لن تستعيد جنسيتها البريطانية

18:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

خسرت شميمة بيغوم، الملقبة بـ «عروس داعش»، استئنافها ضد قرار سحب جنسيتها البريطانية، عقب مغادرتها المملكة المتحدة في مراهقتها.
وتصدرت شميمة، عناوين الصحف عام 2019، حين تقدمت بطلب للحكومة البريطانية من أجل العودة إلى وطنها لإنجاب طفلها، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض.
وهربت شميمة بيغوم، من منزل عائلتها عام 2015، حين كانت مراهقة في الـ15 من عمرها، وسافرت رفقة اثنتين من صديقاتها للانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا، قبل أن تغير رأيها عام 2019، وتحاول العودة إلى بلدها.
وأصدرت وزارة الداخلية البريطانية عام 2019، قراراً بسحب الجنسية البريطانية منها، فيما مات رضيع شميمة داخل أحد مخيمات اللاجئين شمالي سوريا.
وقدمت بيغوم، طعناً ضد وزارة الداخلية بشأن قرار سحب جنسيتها، لكن لجنة استئناف الهجرة الخاصة رفضته، فيما أكدت الوزارة أن وجود شميمة بيغوم داخل بريطانيا قد يشكل تهديداً للسلامة العامة، إذا سُمح لها بالعودة إلى المملكة المتحدة.
وأكدت «عروس «داعش» في تصريحات إعلامية سابقة، أنها كانت تكره حياتها مراهقةً، ما دفعها للانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، لتكتشف أن العيش داخل معسكراته أشبه بجحيم على الأرض.
وقالت شميمة بيغوم، إنها تتوقع في حال سُمح لها بالعودة إلى المملكة المتحدة، أن تتعرض للمحاكمة والسجن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/446drh56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"