عادي

استعراض أحدث الأنظمة في الدفاع والقتال البحري

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تستعرض الشركات الوطنية والعالمية خلال مشاركتها في فعاليات معرض الدفاع والأمن البحري «نافدكس»، أحدث الأنظمة التكنولوجية في الدفاع والقتال في المجال البحري، ومن بينها سفينة للاشتباك السريع بقوة 1000 حصان تعمل 12 ساعة متواصلة، وزورق قتالي يحتوي على منصات لنصب مدافع من عيار 12.7 ملم في منطقة المقدمة والمؤخرة، ويلبي مختلف احتياجات التسليح، حيث يوفر أيضاً خيارات استخدام أسلحة أصغر من عيار 7.62 ملم أو 5.56 ملم.

وتشارك شركة أبوظبي لبناء السفن بدورية ساحلية للاشتباك السريع، عبارة عن زورق اشتباك ساحلي عالي السرعة بطول 16 متراً، مخصص للمطاردات السريعة وعمليات الاعتراض، حيث إنه قادر على تنفيذ مجموعة واسعة من مهمات الدوريات بسرعة وكفاءة، ويمنح مستخدميه 12 ساعة من الاستخدام المتواصل دون حاجة إلى التزويد بالوقود بسرعة تتخطى 45 عقدة.

ويمتاز الزورق بتصميم هندسي دقيق بمقدمة حادة ومضختين نفاثتين للمياه، تعملان بطاقة محركي ديزل داخليين متطابقتين بقوة 1000 حصان، وتوفر هذه الخصائص قدرة متفوقة على الإبحار في المياه الضحلة، إضافة إلى موثوقية عالية عند الإبحار في الظروف الصعبة، وتتسع هذه النسخة لطاقم يصل إلى 6 أفراد.

أما مجموعة «ايدج» تشارك بزورق الدوريات الساحلية التكتيكي، الذي يوفر قدرات فريدة للقوات البحرية، ويبلغ طوله 12 مترا ويعمل بطاقة 3 محركات خارجية بقوة 400 حصان، مما يمكنه من الإبحار بسرعة تتجاوز 60 عقدة بكامل حمولته.

ويحتوي الزورق على منصات لنصب مدافع من عيار 12.7 ملم في منطقة المقدمة والمؤخرة، ويلبي مختلف احتياجات التسليح، حيث يوفر أيضاً خيارات استخدام أسلحة أصغر من عيار 7.62 ملم أو 5.56 ملم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdehz97z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"