عادي

عواصم

04:29 صباحا
قراءة دقيقتين

كانبيرا:

تعهد ثلاثة نواب مستقلون جرى انتخابهم أخيراً، في البرلمان الأسترالي أمس الأحد بالإعلان قريباً عما إذا كانوا سيعطون لرئيسة الوزراء جوليا غيلارد أو الزعيم المحافظ توبى أبوت أغلبية ال76 مقعداً التي يحتاج إليها أي منهما لتشكيل الحكومة . ويحظى حزب العمال ب74 مقعداً في المجلس الذي يضم 150 نائباً مقابل 73 مقعداً لائتلاف أبوت، في حين لم يقرر المستقلون روب أواكيشوت وتوني ويندسور وبوب كاتير اتجاههم بعد . ونظراً لأن غيلارد تحتاج إلى صوتين فقط من الأصوات الثلاثة المرجحة، فإن حزب العمال يعد الأكثر ترجيحاً للحصول على أغلبية بعد أول انتخابات برلمانية لا تسفر عن نتيجة حاسمة منذ 70 عاماً .(د .ب .أ)

أبيدجان:

تعهد رئيس ساحل العاج لوران غباغبو ب قمع مرتكبي الشغب بأكبر قدر من الحزم، متهماً إياهم بالسعي لمنع إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد المقررة في الحادي والثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول . وقال خلال اجتماع في أغبوفيل، عاصمة منطقة أنييبي هناك بعض الأفراد الذين يخجلون بأنفسهم ويريدون منعنا من الذهاب إلى السلام . أضاف طلبت من قوى الأمن: الجيش والدرك والشرطة قمع جميع من يريدون التسبب بقلاقل ( . . .) وقمع كل من يريدون منع إجراء الانتخابات الرئاسية بأكبر قدر من الحزم . وإذ تحدث عن انقلابات صغيرة قبل الانتخابات، أعلن غباغبو أننا سنطردهم ونحاكمهم وندينهم، من دون تقديم المزيد من التفاصيل . (أ .ف .ب)

بكين:

تسترت السلطات الرسمية في شرقي الصين على حالات عدة من الكوليرا طوال 12 يوماً خوفاً من إثارة الهلع بين سكان المنطقة، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام رسمية أمس الأحد .

وبحسب موقع الخدمات الصحية الإلكتروني في مقاطعة أنهوي، فقد أصيب 38 شخصاً بالكوليرا منذ 16 أغسطس المنصرم . وقد بدا المرض تحت السيطرة في حين سجل انخفاض في عدد الحالات المعلن عنها . . في موازاة ذلك وجهت وسائل النقل الرسمية انتقادات إلى حكومة المقاطعة لتسترها على حالات الكوليرا المسجلة .(أ .ف .ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"