عادي

قتيلان في صدامات بين متظاهرين والقوات الدولية في هايتي

04:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قتل شخصان وجرح 14 آخرون بالرصاص الاثنين في هايتي في صدامات بين قوات الأمم المتحدة ومتظاهرين غاضبين من جنود حفظ السلام ومن إدارة السلطات لازمة وباء الكوليرا .

واعترفت الأمم المتحدة بأن قواتها اطلقت النار على أحد الشخصين اللذين قتلا، مؤكدة أن ذلك حدث في إطار الدفاع عن النفس . وقال قاضي الصلح بيمبس نويل الذي ثبت وفاة أحد القتيلين إنه عثر على جثة رجل في العشرين من العمر أمام قاعدة لبعثة الأمم المتحدة في هايتي في حي كارتييه-موران، بضاحية الكاب الهايتي، شمال البلاد .

وكانت هذه القاعدة شهدت في النهار مواجهات بين جنود الأمم المتحدة ومتظاهرين . وأضاف القاضي أن قوات الأمم المتحدة أطلقت النار أولاً لتفريق المتظاهرين، ثم أعتقد أنهم أطلقوا النار مباشرة على الرجل، موضحاً أن الرجل أصيب برصاصة في الظهر . وأوضح أن دبابات الأمم المتحدة تعرضت لرشق بالحجارة .

من جهته، قال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة فانسنزو بولييزي إن الإمر يتعلق بمتظاهر كان يحمل سلاحاً أطلق النار باتجاه جندي فرد الجندي في إطار الدفاع المشروع عن النفس .

وأضاف أن الجندي لم يصب . وكان بولييزي صرح أن جنود الأمم المتحدة استخدموا الغاز المسيل للدموع . وأوضح مصدر في الشرطة أن رجلاً آخر قتل بالرصاص في شارع في مدينة الكاب الهايتي أيضاً خلال صدامات مع جنود الامم المتحدة أيضاً . (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"