عادي
إصدار "دليل الخليج الصحي 2011"

%95 نسبة التغطية باللقاحات بالدولة

04:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن الدكتور سالم الدرمكي وكيل وزارة الصحة بالإنابة إصدار النشرة الثالثة ل دليل الخليج الصحي 2011-2012، تحت رعاية الدكتور حنيف حسن وزير الصحة، وتتميز هذه النشرة الجديدة بإضافات نوعية وكمية للمعطيات الواردة في الدليل ومحتوياته عن النشرات السابقة بحوالي 30%، حيث يتكون الدليل من 11 قسماً، بالإضافة إلى أن هذه النشرة تستضيف القطاع الصحي في دولة ماليزيا .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم صباح أمس في فندق موفنبيك بدبي، بحضور الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، والدكتورة ماري ونغ المديرة التنفيذية لمجلس الترويج للقطاع الصحي بماليزيا، ممثلة عن وزارة الصحة الماليزية، ضيفة شرف هذه النشرة .

وقال الدكتور حنيف حسن في كلمته الافتتاحية في الدليل: لقد حققت الإمارات العديد من الإنجازات في القطاع الصحي من خلال الاستراتيجيات والبرامج الوطنية بالتعاون مع القطاعات كافة، ومنها مكافحة الأمراض المعدية، حيث وصلت نسبة التغطية باللقاحات إلى أكثر من 95%، وتم استئصال مرض شلل الأطفال، ولم تظهر إصابات بهذا المرض منذ عام 1992 .

من جهة أخرى قال الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في المؤتمر إن دليل الخليج الصحي يعتبر نقلة نوعية في محتواه .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"