عادي

اختبار تشخيصي جديد لاكتشاف "كورونا" في 10 دقائق

05:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تستضيف العاصمة أبوظبي فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الطبي، خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وستركز الجلسات العلمية خلال المؤتمر على الأمراض الفيروسية وإعادة التأهيل، وسلامة المرضى، والرعاية الصحية الأولية، والتمريض، وطب الطوارئ .

وللمرة الأولى تتم استضافة ورشة عمل فريدة من نوعها في الدورة المقبلة من معرض ومؤتمر أبوظبي الطبي، لمناقشة استخدام الاختبار التشخيصي الجديد الذي يتمثل في تكثير الحمض النووي بحرارة موحدة لاكتشاف الفيروس في 10 دقائق فقط، من دون الحاجة إلى مختبرات مجهزة جيداً، أو موظفين مؤهلين في المجال الطبي، حيث تعد متلازمة الجهاز التنفسي بالشرق الأوسط فيروس كورونا أحدث كارثة طبية في المنطقة .

وقال الدكتور أحمد عبدالواحد من معهد علم الفيروسات بجامعة غوتنغن بألمانيا الذي سيلقي كلمة خلال جلسة الأمراض الفيروسية الجديدة: لا شك أن عقد جلسة من هذا النوع خلال مؤتمر أبوظبي الطبي، سيلقي نظرة عامة عن كيفية الاستجابة السريعة خلال الانتشار الواسع للأمراض .

وقد ظهرت حاجة ملحة في المنطقة، وفي جميع أنحاء العالم، لتوفير اختبارات محمولة ودقيقة وبسيطة وسريعة لاكتشاف الفيروس في موقع الإصابة، هذا ما يوفر الكثير من الوقت لمتخصصي الرعاية الصحية، لتحديد مسار العلاج عن طريق تحديد نوع الفيروس خلال مراحله الأولى، وبالتالي تزويد المرضى بنتائج أفضل . وقد توسع المعرض هذا العام ليغطي 10 آلاف متر مربع، ويضم أكثر من 150 عارضاً من 25 بلداً، و11 مؤتمراً معتمداً للتعليم الطبي المستمر، وما يقدر بنحو 6 آلاف من الحضور .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"