عادي
مزاد «أنبل رقم» ينطلق السبت في دبي لدعم الحملة

«وقف المليار وجبة» تجمع 404 ملايين درهم

19:56 مساء
قراءة 6 دقائق
1

دبي: «الخليج»
حققت حملة «وقف المليار وجبة» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتزامن مع الشهر الكريم، لتدشين أكبر صندوق وقفي لتقديم الطعام في رمضان بشكل مستدام، مساهمات بلغت 404 ملايين درهم في أول عشرة أيام من إطلاقها، ما يترجم رسوخ ثقافة العطاء في مجتمع الإمارات، وحرصه على دعم مستهدفات الحملة في توفير شبكة أمان غذائي مستدام للفئات الأقل حظاً في العالم.

1
محمد القرقاوي

وأكد محمد القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» أن التفاعل الكبير مع الحملة التي تدشّن أكبر صندوق وقفي لتقديم الطعام في رمضان بشكل مستدام، يعكس الصورة الحقيقية لمجتمع دولة الإمارات وأصالته، وتمسكه بخصلة العطاء ومساعدة الآخرين.

قال محمد القرقاوي: خلال 10 أيام فقط حققت الحملة 404 ملايين درهم، أسهم فيها نحو 70 ألف متبرع، ما ينعكس إيجاباً على مستهدفات الصندوق الوقفي لتقديم الطعام، وشموله عشرات الملايين من الفقراء والمحتاجين.
وأضاف: تثبت دولة الإمارات كل عام أنها ملتزمة برسالتها الإنسانية، وحرصها على تقديم الدعم للفئات الأقل حظاً، والمساهمة الفعّالة في الجهود الدولية لمكافحة الجوع والقضاء عليه. العمل الخيري والإنساني نهج وطني راسخ، وحملة «وقف المليار وجبة»، استمرار للنجاحات حققتها المبادرات الخيرية والإنسانية لدولة الإمارات في الأعوام الماضية. وتستهدف إيجاد حلول مستدامة للتصدي للجوع وأسبابه واحتواء تداعياته، وتنفيذ برامج ومشاريع ومبادرات موجّهة، ضمن خطط منهجية ومستهدفات محددة لمكافحة الجوع ومساندة الفئات الأكثر هشاشة في العالم.
أنبل رقم

الصورة
1

وينطلق في دبي يوم السبت 8 أبريل، مزاد «أنبل رقم» الخيري للأرقام المميزة للوحات المركبات، لدعم جهود حملة «وقف المليار وجبة».
ويعرض المزاد، الذي تنظمه «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بالتعاون مع «الإمارات للمزادات»، وبدعم هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مجموعة من الأرقام المميزة الخاصة بلوحات المركبات، أبرزها الرقم «P 7» وعشرة أرقام ثنائية:
(AA 19 AA 22،AA 80،O 71،X 36،W 78،H 31،Z 37،J 57،N 41) فضلاً عن مجموعة من الأرقام الأخرى( Y 900،Q 22222،Y 6666) ويشارك في المزاد شخصيات مرموقة من مختلف الفعاليات الاقتصادية ومؤسسات العمل الخيري والنفع العام والخيّرين الحريصين على دعم القضايا الإنسانية النبيلة، كالتي تعمل عليها حملة «وقف المليار وجبة»، وبالتزامن مع شهر العطاء والتضامن الإنساني مع الفئات الضعيفة، وخاصة الأطفال واللاجئين والنازحين وضحايا الكوارث والأزمات.

الصورة
1

ريع المزاد
ويسهم ريع المزاد الخيري، الذي يقام في فندق «فور سيزونز جميرا» بدبي، في دعم الأهداف الإنسانية لحملة «وقف المليار وجبة»، للإسهام في توفير شبكة أمان غذائي للفئات الأقل حظاً، وإرسال مليار رسالة أمل وتضامن من الإمارات إلى من هم في أشدّ الحاجة في العالم، في وقت يزداد فيه تحدي الجوع الذي يهدد نحو 828 مليوناً.
وتعد المزادات أداة مبتكرة معاصرة لدعم العمل الخيري والإنساني، حيث حققت الدورة الأولى من مزاد «أنبل رقم»، التي رفدت حملة «100 مليون وجبة» في رمضان 2021 نحو 50.45 مليون درهم في ليلة واحدة، وأسهمت في مضاعفة الحملة لهدفها النهائي، وصولاً إلى نحو 220 مليون وجبة.
كما حقق 53 مليون درهم لحملة «مليار وجبة» في دبي، في رمضان 2022، وفي أبوظبي 111 مليون درهم، حضورياً وإلكترونياً.
دعم الحملة
وقال مطر الطاير، المدير العام، ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي: «نفخر في الهيئة بالمشاركة في دعم حملة «وقف المليار وجبة» التي شهدت تفاعلاً مؤسسياً ومجتمعياً كبيراً منذ اليوم الأول لإطلاقها. ومزاد «أنبل رقم» يوفر فرصة لتقديم الدعم المباشر لهذه الحملة الإنسانية النبيلة، التي تستهدف توفير شبكة أمان غذائي للمجتمعات الأقل حظاً. ونحن واثقون بأن تفاعل المشاركين في مزاد هذا العام سيكون كبيراً، كما كان في العامين الماضيين مع حملتي «مليار وجبة» و«100 مليون وجبة».
صندوق وقفي
وقال عبدالله المناعي، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الإمارات للمزادات «تشرفنا بالمشاركة في حملتي «100 مليون وجبة» و«مليار وجبة»، ويسعدنا أن نكون أحد المساهمين في هذا الصندوق الوقفي لإطعام الطعام، إلى جانب كثير ممن يتسابقون لفعل الخير في مجتمع الإمارات الذي عوّد العالم على عطاء لا ينضب، حيث تتجلى المواقف الإنسانية النبيلة للإمارات، قيادة وشعباً، في مدّ يد العون لكل محتاج، بما يعكس ثقافة العطاء والمشاركة والمساندة، التي تشكل جزءاً من قيم ومبادئ المجتمع الإماراتي والممارسة المؤسسية في الإمارات».
دو
أعلنت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تخصيص مجموعة حصرية من الأرقام المميزة للهواتف المتحركة ضمن مزاد «أنبل رقم» الخيري الداعم لجهود حملة «وقف المليار وجبة».
وتتم المزايدة على أرقام الهاتف المتحرك المميزة في مزاد «أنبل رقم»، الذي يُنظم بالتعاون مع «الإمارات للمزادات» مساء يوم السبت الموافق 8 إبريل/ نيسان الجاري في فندق «فور سيزونز جميرا» بدبي، بمشاركة عدد من رجال الأعمال ورواد العمل الخيري والإنساني، لدعم حملة «وقف المليار وجبة» التي تستهدف المساهمة في مكافحة الجوع الذي يهدد حياة 828 مليون إنسان في العالم.
ويعرض مزاد «أنبل رقم» الخيري الداعم للحملة أرقام الهاتف المتحرك المميزة المقدمة من «دو».
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»: إن مزاد «أنبل رقم» الخيري يقدم خياراً مبتكراً لتمكين رواد العمل الخيري والإنساني والحريصين على العطاء في شهر الخير للإسهام في توفير شبكة أمان غذائي من دولة الإمارات إلى المجتمعات الأشد حاجة حول العالم.
اتصالات
كما أعلنت «اتصالات من &e» عن تخصيص أرقام ماسية ومجموعة من أرقام الهاتف المتحرك المميزة في مزاد «أنبل رقم» الخيري الداعم لجهود الحملة.
وخصّصت «اتصالات من &e» أرقام هاتف متحرك من فئة ماسي بلس، تعد من الأغلى والأنبل في العالم ضمن مزاد «أنبل رقم» الخيري الداعم لحملة «وقف المليار وجبة» إضافة إلى أرقام الهاتف المتحرك المميزة الأخرى.
وقال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات من &e»: إن تعاوننا مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في مزاد «أنبل رقم» الخيري يأتي للعام الثالث على التوالي بعد المشاركة في حملتي «100 مليون وجبة» و«مليار وجبة» في العامين الماضيين، مؤكداً حرص «اتصالات من &e» على تيسير التبرعات والمساهمات لحملة «وقف المليار وجبة» بأساليب رقمية ومبتكرة، بما يسهم في الوصول إلى هدفها النهائي.
شرطة أبوظبي
وتطلق شرطة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، النسخة الثانية من المزاد الإلكتروني «أنبل رقم» الخيري، ويستمر حتى الاثنين المقبل 10 إبريل/ نيسان الجاري؛ حيث ينتهي بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني؛ وذلك لدعم جهود حملة «وقف المليار وجبة».
وسيعود ريع مزاد «أنبل رقم» الخيري كاملاً لدعم أهداف حملة «وقف المليار وجبة».وقال اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي: «حريصون في شرطة أبوظبي على المشاركة في دعم حملات إطعام الطعام الرمضانية التي تسهم في جهود القضاء على الجوع في العالم، ويأتي دعمنا هذا العام بعد أن شهد مزاد (أنبل رقم) الخيري العام الماضي إقبالاً كبيراً من نخبة من رجال الأعمال وروّاد العمل الخيري والإنساني».
وأضاف: «تنسجم حملة «وقف المليار وجبة» مع مبادرات دولة الإمارات الرامية إلى خدمة الفئات الأقل حظاً حول العالم، يما يرسخ مكانتها عاصمةً للعمل الإنساني على الساحة الدولية، ومصدر إلهام لدول العالم».
يعرض المزاد الخيري الإلكتروني «أنبل رقم» 555 رقماً مميزاً خاصاً بلوحات المركبات في أبوظبي، من ضمنها رقم 19 من الفئة الأولى، وهو الرقم الأنبل في المزاد، ورقم 77 من الفئة الثانية، ورقم 100 من الفئة الـ18، ورقم 555 من الفئة الثانية، ورقم 999 من الفئة الثانية عشرة، ويمكن المشاركة في المزاد عبر الموقع الإلكتروني: https://eca.ae/app
مجموعة لاند مارك تسهم بـ 5 ملايين درهم

11
رينوكا جاغتياني

أعلنت مجموعة لانـــد مــــارك عـــن مساهمتها بـ5 ملايين درهم، لدعم حملة «وقف المليار وجبة» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتدشين أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام في رمضان بشكل مستدام.
وقالت رينوكا جاغتياني، رئيسة مجلس إدارة مجموعة لاند مارك: «عودتنا دولة الإمارات كل عام على إطلاق المبادرات الإنسانية الملهمة بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، ومساهمتنا في أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام في رمضان بشكل مستدام، تعبر عن التزامنا بدعم قيم العطاء والخير، وفلسفة مجموعة لاند مارك القائمة على إيجاد قيمة استثنائية تترك أثراً في المجتمعات التي نتواجد فيها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/558prehf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"