عادي

«كاسبرسكي»: سرقة عملات مشفرة لـ 15 ألف مستخدم في 52 دولة

17:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

اكتشف باحثو كاسبرسكي حملة سيبرانية مستمرة لسرقة العملات المشفرة ألحقت أضراراً فادحة بما يزيد على 15 ألف مستخدم في 52 دولة.

وتشير التقديرات إلى أن مجرمي الإنترنت تمكنوا حتى هذا الآن، في عام 2023، من سرقة ما يقرب من 400 ألف دولار باستخدام هذه البرامج الضارة.

ويتم توزيع هذه البرامج تحت ستار المتصفح «تور»، وتعمل عن طريق استبدال جزء من محتويات الحافظة المدخلة بعنوان محفظة تعود ملكيتها للمجرم السيبراني، حال اكتشافها عنوان المحفظة في الحافظة.

وكانت أغلبية العمليات التي تم اكتشافها في روسيا، نظراً لقيام أعداد كبيرة من المستخدمين بتنزيل متصفح «تور» المصاب أصلاً من مواقع إلكترونية تابعة لجهات خارجية، بعد أن تم حظر هذا المتصفح رسمياً في روسيا.

وتشمل الدول العشر المتأثرة أيضاً الولايات المتحدة وألمانيا وأوزبكستان وبيلاروسيا والصين وهولندا والمملكة المتحدة وفرنسا، الأمر الذي يعني أن العدد الفعلي لنطاق انتشار العدوى قد يكون أعلى بكثير من الهجمات التي تم الإبلاغ عنها.

وقال فيتالي كاملوك، رئيس فريق البحث والتحليل العالمي في كاسبرسكي لمنطقة آسيا المحيط الهادي: «رغم بساطة الهجوم المزيف لمتصفح «تور»، إلا أنه يشكل خطراً أكبر مما يبدو عليه في واقع الأمر.

وعلاوة على إنشاء تحويلات مالية لا يمكن استرجاعها، يتسم أيضاً بالسلبية، ويصعب على المستخدم العادي اكتشاف هذا النوع من الهجمات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytxvzda8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"