عادي
قدموا أدواراً لم يتوقعها المشاهد

نجوم في دراما رمضان بشخصيات مفاجئة

00:46 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: حسام عباس

نجح أكثر من نجم ونجمة في دراما رمضان هذا العام في التمرد على طبيعة أدوارهم، وقدموا أدواراً لم يتوقعها منهم المشاهد، ونالوا بهذا التغيير كثيراً من الثناء على أدائهم، وتفاعلت معهم وسائل التواصل الاجتماعي، ورصد الجمهور ما قدموه بحماس شديد.

النجمة هالة صدقي كانت أولى نجمات دراما رمضان هذا العام فوزاً بالرضا الجماهيري، وقد تفاعل الجمهور مع شخصية «صفصف» التي قدمتها في مسلسل «جعفر العمدة» مع محمد رمضان والمخرج محمد سامي، ونجحت في تقديم تركيبة شعبية مختلفة بلمسة كوميدية قدمتها ببراعة، وهي في رمضان حاضرة أيضاً بدور صغير لكنه مؤثر في مسلسل «سره الباتع» مع أحمد السعدني وأحمد فهمي وريم مصطفى للمخرج خالد يوسف.

وفي نفس المسلسل «جعفر العمدة»، قدمت مي كساب شخصية الزوجة والأم التي فقدت ابنها في طفولته بحرفية عالية، جعلته من أهم بصماتها الفنية.

في مسلسل «سره الباتع»، تألق أكثر من اسم في أدوار مميزة تعد علامة في الرصيد الفني لهم، منهم أحمد السعدني بشخصية «حامد» البطل الشعبي الذي يتحدى سلطة الاحتلال الفرنسي في قريته، ومعه حبيبته «صفية» التي لعبتها ببراعة النجمة حنان مطاوع.

الدراما الدينية

في مسلسل «رسالة الإمام»، جاء النجم خالد النبوي ليقدم هذا العام شخصية من التاريخ الإسلامي، في وقت كانت فيه الدراما الدينية والتاريخية مستبعدة من خارطة الإنتاج، و نجح كثيراً بأدائه الرصين لشخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي.

أما نجم الكوميديا أحمد عيد، فقد انقلب على أدواره وقدم في مسلسل «عملة نادرة» شخصية «مسعود عبدالجبار» الشرير القاسي، ومعه في نفس المسلسل النجمة نيللي كريم بطلة العمل التي قدمت لأول مرة في مشوارها الفني شخصية صعيدية ، وتألقت في نفس المسلسل الفنانة السورية جومانا مراد بأدائها لشخصية «دميانة» الصعيدية، وإن لم تجد صعوبة كما تقول في أدائها للهجة الصعيدية.

ستهم

أما روجينا فقد غامرت هذا العام بتقديم شخصية المرأة التي تكافح من أجل عيشها وعيش أسرتها حتى أنها تتخفى في ثياب الرجال لكي تحمي نفسها من صعوبات العمل والواقع.

ومثلها تقدم النجمة منى زكي في مسلسل «تحت الوصاية» شخصية المرأة التي تكافح في الحياة وتواجه صعوبات كثيرة بعدما تفقد زوجها وتضطر للعمل في تجارة الأسماك وهي تركيبة لم يسبق أن قدمتها منى زكي في رحلتها الفنية.

وفي مسلسل «سوق الكانتو» مع أمير كرارة تلعب النجمة مي عزالدين شخصية ثرية درامياً، ولا تشبه أياً من أدوارها السابقة، وهي هنا تواصل هوايتها في التمرد على طبيعة أدوارها بعدما قدمت شخصية «العايقة» في مسلسل «جزيرة غمام» مع طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب في العام الماضي، ولا ننسى أن نجم العمل أمير كرارة قد نجح في تغيير شخصياته هذا العام أيضاً بدور البطل الشعبي في مرحلة تاريخية قديمة بعيدة عن الأجواء النمطية.

صفارة أمين

أما النجم الصاعد بقوة في عالم الدراما أحمد أمين فيقدم هذا العام في مسلسل «الصفارة» شخصية «شفيق» الذي تأخذه أحلامه لتقمص أكثر من شخصية خلال الأحداث، وقد كانت نجوميته قد تأكدت في العام الماضي بشخصية «عرفات» في مسلسل «جزيرة غمام» وهو الذي حقق شهرته بداية من عالم الكوميديا.

في مسلسل «مذكرات زوج» نجح النجم طارق لطفي في تحقيق خطوة قوية بشخصية الزوج الهادئ الذي يقرر التمرد على حياته الزوجية النمطية، وكان قد سبق ذلك بأعمال مهمة وقوية وضعته على قمة النجومية، كما في مسلسلي «جزيرة غمام» و«القاهرة - كابول»، ولأول مرة يقدم أحمد العوضي شخصية الصعيدي في مسلسل «ضرب نار» مع زوجته النجمة ياسمين عبد العزيز وقد برز الجهد الذي قدمه لإتقان اللهجة وتقمص الشخصية بشكل لائق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wtvu8yu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"