عادي
تكريم الجهات الأكثر إنجازاً في تطوير مهارات المستقبل لموظفيها

«الموارد» و«شؤون الوطني» تحصلان على شارة «جاهز»

00:42 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية سباق «جاهز» لتحفيز الوزارات والهيئات الاتحادية على تعزيز «جاهزية» مواهبها الحكومية للمستقبل، من خلال المشاركة الفعّالة في المسارات التي تقدمها منصة «جاهز»، ضمن جهودها لتجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بأن تكون حكومة دولة الإمارات الأكثر جاهزية للمستقبل.

تمنح شارة «جاهز» للجهات الأكثر إنجازاً تقديراً لمساهمتها في تطوير مهارات المستقبل لموظفيها، وركزت المرحلة الأولى من السباق على الأمن السيبراني، حيث حصلت وزارة الموارد البشرية والتوطين، ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي على شارة «جاهز» للأمن السيبراني بعد تحقيق موظفيها أعلى نسبة في إنجاز مسار الأمن السيبراني على مستوى الجهات الحكومية الاتحادية.

وتسلم عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين، شارة الأمن السيبراني، من عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بحضور طارق لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وخليل إبراهيم خوري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، والدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، وليلى السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة.

وأكدت عهود الرومي، أن مهارات الأمن السيبراني إحدى المهارات الأساسية للجاهزية للمستقبل، مشيرة إلى أن منصة «جاهز» تجسد تطلعات القيادة الرشيدة لصقل مهارات المواهب الحكومية وإكسابها المهارات المتقدمة في مجالات المستقبل، بما يسهم في رفع مشاركة الكوادر الوطنية في تحقيق مستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031».

وأضافت أن منصة «جاهز» قدمت أكثر من 142 ألف شارة لموظفي الحكومة الاتحادية بمختلف المسارات، تصدرها الأمن السيبراني بأكثر من 31 ألف شارة، وهنأت وزارة الموارد البشرية والتوطين ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي على إنجازاتهما الاستثنائية وتحقيق المراكز الأولى في مسار الأمن السيبراني.

من جانبه، أكد عبد الرحمن العويس، أن دولة الإمارات بفضل رؤية قيادتها الرشيدة تعزز جاهزيتها للمستقبل من خلال الاستثمار في المواهب والخبرات والتوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة، ما مكنها من تحقيق المكانة الريادية والمتميزة في هذا المجال على مستوى العالم.

وأكد أن فوز وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بهذه الشارة، هو برهان على مدى جاهزية الوزارة وفرق عملها للمستقبل ومواكبتها لتطلعات ورؤية قيادتنا الرشيدة، والحرص على المساهمة الفاعلة في تطوير العمل الحكومي وتعزيز تنافسية الإمارات.

فيما ثمّن الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور، جهود الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية لحوكمة عمل موظفي الحكومة الاتحادية، بما يسهم في تطوير مهاراتهم في التعامل مع التكنولوجيا الرقمية تحقيقاً لرؤية حكومة دولة الإمارات.

وأكد حرص والتزام الوزارة بتعزيز ممارسات الأمن السيبراني داخل وحداتها التنظيمية المختلفة، من خلال ممكنات رقمية موثوقة وضوابط آمنة، بما يساهم في تعزيز قنوات التواصل المختلفة وتبادل المعلومات والبيانات بين الموظفين وفقاً لآليات ذكية وآمنة.

وقال الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، إن المرحلة الأولى من السباق جاءت في إطار تحصين الأمن السيبراني الذي يعد من أبرز أولويات حكومة الدولة، بهدف تطوير بيئة رقمية آمنة، وهنأ الجهات الحاصلة على شارة «جاهز»، مؤكداً أن الأمن السيبراني والسلامة الرقمية يشكلان جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيات مجلس الأمن السيبراني، والعمل على حماية البنية التحتية الرقمية.

وأشار إلى أن التحول الرقمي الشامل في الإمارات أدى إلى ظهور بعض التهديدات المتعلقة بالأمن السيبراني، ما يتطلب جاهزية تامة وابتكار طرق وآليات لحماية وتأمين منجزات التحول الرقمي في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hsyhp36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"