عادي
تختتم دورتها الأولى اليوم

انتعاش مبيعات المنصات الرقمية خلال التخفيضات الإلكترونية

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
مراكز التسوق تترقب الزوار

دبي حمدي سعد

أنعشت الدورة الأولى من «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة» وتختتم اليوم السبت 15 إبريل الجاري مبيعات مواقع التسوق الإلكتروني المشاركة عبر توفيرها تخفيضات تصل إلى 95%.

أسهمت التخفيضات في تضاعف مبيعات نحو 65 موقع ومنصة إلكترونية لا سيما الأزياء، والعطور، ومستحضرات التجميل، وملابس الأطفال، وأدوات العناية بالطفل، والأثاث المنزلي، والعناية الشخصية، والإلكترونيات، والإكسسوارات، والمجوهرات، والساعات، وغيرها من المنتجات.

  • الشباب الرقميون

استحوذت فئة الشباب الرقميين من عشاق التسوق الإلكتروني على الحصة الكبرى من المبيعات خلال الحملة، مستفيدين من حلول الدفع الرقمي والتوصيل السريع، فضلاً عن القدرة على مقارنة الأسعار بالمواقع والمنصات المشاركة وغيرها.

وتستأثر المبيعات الإلكترونية باهتمام واسع في سوق الإمارات فيما تتراوح حصص هذه المبيعات بين 10 و20% من إجمالي المبيعات لدى المتاجر والعلامات التي قامت خلال السنوات الماضية بتطوير منصات بيع رقمية لتلبية احتياجات المتسوقين المتطورة في دولة الإمارات.

  • متاجر ومنصات إلكترونية

شملت المتاجر والمنصات الإلكترونية المشاركة في حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تقدم تخفيضات تتراوح من 30 إلى 90 % على منتجات مختارة. كما شاركت مجموعة أخرى من المتاجر في تقديم عروض خاصة عبر الإنترنت بتخفيضات من 70 إلى 75% على خطوط معيَّنة.

  • تجاوز العقبات

وتؤكد المؤشرات مواصلة قطاع التجزئة والتسوق الإلكتروني في الإمارات النمو خلال 2023، مع مواصلة منصات البيع الإلكترونية تجاوز عوائق سلاسل الإمداد والدفع الرقمي بسرعة.

ويقول الخبراء: إن قطاع التجزئة والتسوق التقليدي أمامه فرصة كبيرة لتطوير منصات بيع إلكترونية موازية للاستفادة من الشريحة المتزايدة من عشاق التسوق الرقمي في الإمارات. وأشاروا إلى أن جائحة «كوفيد 19» رفعت الطلب بقوة على تطوير منصات التجارة والبيع الإلكترونية من قبل قطاع التجزئة التقليدي مؤكدين استمرار الطلب على تطوير هذه المنصات خلال الفترة المقبلة.

  • عطلة نهاية الأسبوع

من ناحية أخرى استعدت مراكز التسوق والتجزئة لاستقبال الزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد عبر تقديم عروض ترفيهية وتخفيضات على العديد من المنتجات والسلع المختارة لا سيما الهدايا من العطور، والهواتف، والأجهزة الذكية، والملابس، وغيرها.

وتسعى مراكز التسوق في دبي إلى تهيئة أجواء مثالية للزوار من المواطنين والمقيمين، والزوار من خارج الدولة؛ للاستمتاع والتسوق قبيل عيد الفطر، لا سيما من العائلات لتناول الطعام والتسوق، والتمتع بالعروض والبرامج الترفيهية.

وطرحت مراكز التسوق والتجزئة في دبي العديد من الاختيارات أمام المتسوقين لتعزيز المبيعات خلال هذه الفترة التي تسبق الاحتفال بإجازة عيد الفطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeek7ah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"