عادي
تنوعت بين الاجتماعي والكوميدي

قضايا المرأة تسيطر على دراما رمضان

23:42 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة: حسام عباس

شهدت خريطة الدراما في شهر رمضان هذا العام وجود عدد كبير من الفنانات اللائي سيطرن على البطولة الأولى وقدمن قضايا المرأة بأكثر من شكل، وتنوعت الأعمال بين الاجتماعي والكوميدي وحتى اللون الصعيدي.

قدمت النجمة منى زكي هذا العام قضايا المرأة المعيلة والصراع على الميراث خلال أحداث مسلسلها بعنوان «تحت الوصاية»، في 15 حلقة، وتلعب خلاله شخصية «حنان» التي تفقد زوجها وتجد نفسها مسؤولة عن طفل في عمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، بينما اضطرت للعمل في مهنة صيد الأسماك، وقد نال العمل نجاحاً مبهراً بعد عرضه في النصف الثاني من رمضان وأثار الجدل حول قانون الولاية على الأبناء بعد وفاة الزوج أو الأب والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب وأخرجه محمد شاكر خضير، وشاركها بطولته نسرين أمين ومها نصار وخالد كمال ورشدي الشامي، وأثار الملصق الدعائي للمسلسل جدلاً، وظهرت خلاله منى زكي محجبة دون مكياج واضح وانقسم المتابعون بين مهاجم لمنى ومدافع عنها، قبل عرض المسلسل، الذي قلب الآراء لصالحه تماماً مع عرض أولى حلقاته.

«عملة نادرة»

في مسلسل «عملة نادرة» قدمت النجمة نيللي كريم لأول مرة الشخصية الصعيدية في عمل درامي ساخن ومختلف عن قضايا المرأة في صعيد مصر بمشاركة أسماء مهمة منهم جمال سليمان وأحمد بدير وأحمد عيد وكمال أبو رية والعمل من تأليف د. مدحت العدل وأخرجه ماندو العدل.

1

«حضرة العمدة»

أما النجمة الشابة روبي فقدمت هذا العام بطولة مطلقة ومختلفة خلال أحداث مسلسل «حضرة العمدة» لعبت خلاله شخصية فتاة تعلمت في الجامعة الأمريكية وحققت مكانة رفيعة في دراستها العلمية، لكنها ترث منصب العُمُدية عن والدها وتتحمل مسؤولية المنصب بكل تبعاته وتخوض صراعات عديدة وهو عمل من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى ويخرجه عادل أديب وشارك روبي بطولته كل من أحمد رزق ومحمود عبد المغني ومحمد محمود عبد العزيز وبسمة أحمد ومحمود حافظ وإدوارد والفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

«وعود سخية»

أما النجمة حنان مطاوع؛ فقد خاضت المنافسة في رمضان بمسلسل بعنوان «وعود سخية» الذي لعبت خلاله شخصية امرأة لعوب تنتقم من كل رجل ظلمها والمسلسل من تأليف أحمد صبحي وإخراج أحمد حسن.

«جميلة»

في مسلسل «جميلة» للنجمة ريهام حجاج نجد قضايا الزواج الثاني والخلافات الأسرية في دراما اجتماعية ساخنة، من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وشارك في بطولته عبير صبري ويسرا اللوزي وهاني عادل وأحمد وفيق وسوسن بدر.

«ستهم»

أما النجمة روجينا فقد دخلت المنافسة في نفس الحلبة الرمضانية بمسلسل بعنوان «ستُّهم» من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج رؤوف عبدالعزيز وهو عمل درامي مختلف يقدم حكايات لنماذج نسائية مختلفة اضطررن للعمل والكفاح والتضحية كي يستطعن كسب عيشهن في ظروف قاسية وقدمت روجينا خلاله عدة نماذج لشخصيات نسائية من المكافحات واللائي عملن في مهن ذكورية مثل كهربائية وبائعة بطيخ وعاملة في مصنع طوب وشاركها بطولة العمل محمد عبد الحافظ وأمير صلاح الدين ونانسي صلاح وجهاد أسعد وغيرهم من الأسماء المهمة.

«تغيير جو»

شاركت النجمة منة شلبي في السباق الرمضاني بمسلسل «تغيير جو» عن شخصية «شريفة» التي تعيش صراعات وأزمات عديدة منها معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحوليات وشاركها بطولة العمل ميرفت أمين وإياد نصار وأحمد مالك وهو من تأليف منى الشيمي وأخرجته مريم أبو عوف.

«ضرب نار»

عادت النجمة ياسمين عبد العزيز لدراما رمضان هذا العام بعمل درامي اجتماعي بعنوان «ضرب نار» شاركها بطولته زوجها أحمد العوضي ومعهما سهير المرشدي وأحمد عبد الله محمود ومها نصار وبدرية طلبة والنجمة الشابة الجميلة هدى الإتربي وأخرجه مصطفى فكري.

«تلت التلاتة»

شاركت النجمة غادة عبد الرازق في منافسات رمضان بمسلسل «تلت التلاتة» وهو العمل الذي تم اختصاره في 15 حلقة وتجاوز أزماته بتولي المخرج حسن صالح مهمة إخراجه بدلاً من المخرج محمد هاشم الرشيدي ودار في قالب من الإثارة والتشويق حول صراعات ٣ أخوات متشابهات في الشكل وشارك في بطولته ماجد المصري وصلاح عبد الله ونجلاء بدر ومصطفى درويش وليلى زاهر.

كوميديا نسائية

قدمت النجمة يسرا لرمضان هذا العام مسلسلا كوميديا بعنوان «1000 حمد الله على السلامة» من تأليف محمد ذوالفقار، ويدور عن «سميحة جاهين السويسي» التي تعود من الخارج بعد سنوات غياب للبحث عن هوية أسرتها حيث لها ابن وابنة في عمر حساس وهو العمل الذي اعتذر عن إخراجه عمرو عرفة وأخرجه عمرو صلاح وشارك في بطولته محمد ثروت وشيماء سيف وبيومي فؤاد ومايان السيد وآخرون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hz9sweb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"