عادي

مطار برلين يلغي جميع الرحلات المغادرة الاثنين بسبب الإضراب

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
عمال أمن الطيران من نقابة فيردي الألمانية يجتمعون في مطار كولونيا بون أثناء إضراب في كولونيا بألمانيا (رويترز)
دعت نقابة «فيردي» الألمانية، السبت، إلى «إضراب لمدة يوم واحد لموظفي الأمن الجوي في مطار برلين، الاثنين، كجزء من نزاع مستمر على الأجور، ما دفع المطار إلى إلغاء جميع رحلات المغادرة في ذلك اليوم».
وقالت النقابة: «إن الإضراب من المقرر أن يبدأ في الساعة 3:30 صباحاً، بالتوقيت المحلي (01:30 بتوقيت غرينتش)، الاثنين، وينتهي في منتصف الليل (22:00 بتوقيت غرينتش)».
وشهدت ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، بعض أكثر إضراباتها اضطراباً منذ عقود هذا العام، حيث تضغط النقابات من أجل زيادة الأجور لتعويض ارتفاع تكاليف المعيشة.
ويأتي الإجراء المخطط له في أعقاب إضرابات في أربعة مطارات ألمانية، أخرى: دوسلدورف وهامبورغ وكولونيا بون وشتوتغارت، الخميس والجمعة، عندما تم إلغاء أكثر من 700 رحلة مغادرة.
لا رحلات
وقال مطار برلين براندنبورغ في بيان: «بسبب الإضرابات التحذيرية من قبل موظفي الأمن، لن يكون من الممكن مغادرة رحلات الركاب يوم الاثنين 24 إبريل/ نيسان»، مضيفاً أن «الوافدين قد يتأثرون أيضاً».
اتفاق مع أرباب العمل
ولاحقاً، أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيسر، ونقابة فيردي، أن «عمال القطاع العام الألمان اتفقوا على صفقة أجور مع أرباب العمل»، منهية بذلك نزاعاً عطّل قطاع النقل في أكبر اقتصاد في أوروبا. والاتفاق لنحو 2.5 مليون عامل في القطاع بعد التحكيم.
وقالت الوزارة في بيان: «إنه بموجب الاتفاق، سيتلقى كل عامل ما مجموعه 3000 يورو على شكل مدفوعات معفاة من الضرائب على أقساط حتى فبراير/ شباط 2024 للمساعدة في تعويض التضخم».
وأضافت: «اعتباراً من مارس/ آذار 2024 سترتفع الأجور 200 يورو شهرياً، وفي خطوة ثانية ستكون هناك زيادة بنسبة 5.5%». وسوف تستمر الصفقة لمدة عامين.
وقالت نقابة «فيردي» التي كانت تريد أموالاً إضافية بنسبة 10.5%: «إنها ستبدأ مسحاً لأعضائها مع اتخاذ لجنة الأجور قراراً نهائياً في 15 مايو/ أيار». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck4krn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"