عادي

رؤساء عمالقة التقنية يبحثون مع البيت الأبيض مخاطر الذكاء الاصطناعي

21:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال البيت الأبيض إن الرؤساء التنفيذيين لشركات «غوغل» (ألفابيت) و«مايكروسوفت» و«أوبين أيه آي» و«أنثروبيك» سيجتمعون مع نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس وكبار المسؤولين الإداريين لمناقشة قضايا الذكاء الاصطناعي الرئيسية، الخميس.

وأشارت الدعوة التي اطلعت عليها وكالة «رويترز» إلى الرؤساء التنفيذيين إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن «يتوقع من الشركات التأكد من أن منتجاتها آمنة قبل إتاحتها للجمهور».

وتشمل المخاوف بشأن تقنية الذكاء الاصطناعي سريعة النمو انتهاكات الخصوصية والتحيز والمخاوف من إمكانية انتشار عمليات الاحتيال والمعلومات المضللة.

وفي أبريل، قال بايدن إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الذكاء الاصطناعي خطيراً، لكنه شدد على أن شركات التكنولوجيا تتحمل مسؤولية ضمان سلامة منتجاتها. وقال إن وسائل التواصل الاجتماعي أوضحت بالفعل الضرر الذي يمكن أن تلحقه هذه التقنيات القوية بسياسات الخصوصية والأمان.

وتسعى الإدارة أيضا إلى الحصول على تطمينات عامة حول تدابير المساءلة المقترحة لأنظمة الذكاء الاصطناعي حيث تتزايد المخاوف بشأن تأثيرها على الأمن القومي والتعليم.

وكتب نواب من مجلس السياسة الداخلية بالبيت الأبيض ومكتب سياسات العلوم والتكنولوجيا بالبيت الأبيض في مدونة حول كيف يمكن للتكنولوجيا أن تشكل خطراً جسيماً على الوظائف والعمال. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47jw6ceu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"