عادي
زوار من أسواق جديدة.. و«الأطفال مجاناً» صيفاً

سياحة دبي: شراكات مع القطاع الخاص لتوفير شريحة جديدة من الفنادق 

01:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي
دبي: أنور داود

كشف عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، أن دبي تعمل مع المستثمرين والمطورين العقاريين، لتوفير شرائح مختلفة من المنشآت الفندقية، بما يتماشى مع زيادة التدفقات السياحية، وتنويع الإقامات الفندقية، لخدمة جميع شرائح الزوار، مؤكداً أن نمو القطاع السياحي ومكانة دبي كوجهة سياحية عالمية، وأداء الفنادق القوي، تعد حافزاً لتعزيز الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.
قال كاظم، في تصريحات للصحفيين: «نعمل في دبي باستمرار على تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في تطوير المزيد من الفنادق في جميع أنحاء دبي، من بينها منطقة جزر دبي، وذلك لمواكبة الطلب المتنامي على الغرف مع زيادة التدفقات السياحية.

زوار من أسواق جديدة.. و«الأطفال مجاناً» صيفاً

 وأضاف أن أداء القطاع الفندقي في دبي يمتاز بالقوة، وهذا ما تظهره الأرقام والإحصائيات، حيث يقارب متوسط الإشغال خلال الفترة الحالية مستويات 2019 على الرغم من إضافة أكثر من 30 ألف غرفة فندقية، مما يؤكد قدرة دبي على استيعاب المزيد من الغرف الفندقية من مختلف الفئات.
 وأوضح كاظم أن متوسط مدة إقامة الزائر في دبي وصلت إلى 4 ليال مقارنة مع 3.5 ليلة في 2019، في حين أن متوسط أعداد الزوار المتكررين يصل إلى نحو 25% وهذه النسبة تعتبر من الأعلى عالمياً، مشيراً إلى أن سياحة دبي تعمل بشكل متواصل على رفع هذه النسبة بالتوازي مع استقطاب زوار جدد من أسواق جديدة.
 وقال كاظم إن هناك عملاً متواصلاً مع شركات الطيران المحلية مثل طيران الإمارات وفلاي دبي وشركات طيران عالمية، للوصول إلى أسواق جديدة للمحافظة على استدامة نمو أعداد الزوار، وبالتوازي مع تشجيع المستثمرين على الاستثمار في الفنادق ومرافق الضيافة لاستيعاب هذه الأعداد المتزايدة.

عصام كاظم
عصام كاظم

 وأضاف كاظم أن دبي تعتمد استراتيجية للحفاظ على استدامة نمو القطاع السياحي والتي تقوم على تنوع الأسواق السياحية وعدم الاعتماد على أسواق محددة، بالإضافة إلى تنوع المنتج السياحي الذي توفره الإمارة وما نتج عنه من استقطاب شرائح سياحية مختلفة، مشيراً إلى أن دبي نجحت في ابتكار المنتج السياحي الذي يتناسب مع متطلبات السياحة العائلية وسياحة الترفيه وسياحة الأعمال وسياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض وسياحة المهرجانات وغيرها.
 وأوضح كاظم أنه خلال العام الماضي نجحنا في الوصول إلى 62 سوقاً، بالإضافة إلى 18 سوقاً جديداً ليصل عدد الأسواق التي وصلتها الحملات التسويقية والترويجية إلى نحو 80 سوقاً، لذلك نلاحظ زيادة في عدد الزوار من أسواق جديدة مثل السوق الهولندي وهناك إمكانيات كبيرة في السوق التركي الذي يمكن الاستفادة منه بشكل أكبر بالنظر إلي حجمه وسهولة الوصول إليه.

  • دعم التجارب 

 وقال كاظم: نسعى خلال عام 2023 وما بعده، إلى التركيز بشكل أساسي على دفع عجلة النمو، ودعم التجارب السياحية الكثيرة والمتنوعة في مختلف المجالات، بما فيها الترفيه والتسوق والثقافة، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل بالتوازي مع توسعات طيران الإمارات وفلاي دبي في إطار خطتها للترويج للإمارة في أسواق جديدة.
 وأضاف: نعمل على تعزيز وتنشيط الحركة السياحية سنوياً، من خلال إطلاق حملات ترويجية بالتعاون مع مختلف الجهات مثل الإقامة والفنادق والطيران والوجهات، ومن المقرر إطلاق مبادرة خلال الصيف تحت اسم «الأطفال مجاناً»، تقدم خدمات مجانية للأطفال في الفنادق والوجهات الترفيهية وغيرها.

الصورة
دبي

 

 وأشار كاظم إلى أن دبي أطلقت مبادرات لتخفيف الإجراءات وإزالة العوائق بهدف استقطاب المزيد من المسافرين سواء بهدف السياحة أو الأعمال.
 وقال: أصبحت دبي وجهة مفضلة لعيش وسكن المشاهير من مختلف القطاعات الفنية والرياضية والعلمية وغيرها، نتيجة لعنصر الأمن والأمان والاستقرار والمستوى الراقي من الخدمات التي تقدمها. كما أن العديد من الذين قدموا إلى دبي للتقاعد، تحولوا إلى جهة الاستثمار والحصول على تأشيرة مستثمر من خلال الاستثمار العقاري وغيره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/447nk84h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"