عادي

المزيني يشيد بوجود 3 أعضاء عرب بمجلس إدارة «آسيوي الرياضة الجامعية»

20:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

أكد السعودي الدكتور خالد المزيني، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية، أن فوز ثلاثة مرشحين عرب بعضوية مجلس إدارة الاتحاد لدورته الجديدة 2023-2027 يعد سبقاً تاريخياً، ومؤشراً على الاهتمام العربي بالرياضة الجامعية.

وأسفرت الانتخابات، التي أجريت خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد بدبي، عن فوز المزيني بمنصب نائب رئيس الاتحاد، كما فاز الإماراتي علي مسري الظاهري واللبناني سامي قره بتيان باثنين من مقاعد العضوية، ونال المزيني أعلى الأصوات «23 من 31 صوتاً» بين جميع المرشحين على كل المناصب.

وقال المزيني إن ما أسفرت عنه نتائج الانتخابات باختيار ثلاثة أعضاء عرب للمرة الأولى، دليل على اهتمام الدول العربية بالرياضة الجامعية، وكذلك على مكانة الدول العربية والخليجية على الصعيد الآسيوي.

وأضاف: «انضمام ثلاثة أعضاء عرب لعضوية المجلس يمكن أن يلعب دوراً في استقطاب وجذب شباب القارة، والذين يمثلون جزءاً كبيراً من تعداد العالم وليس القارة فقط، تستحق آسيا أن تنال نصيبها من التنافس والأنشطة الرياضية، التي تقود الشباب لمستقبل واعد وأكثر إنتاجاً».

وضم مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي في تشكيله السابق عضواً عربياً واحداً فقط، هو الإماراتي الدكتور عمر عبدالعزيز الحاي، نائب رئيس الاتحاد السابق.

وأشاد المزيني بالتنظيم المتميز من قبل الإمارات لفعاليات الدورة ال12 من اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، منوهاً بأن هذا التنظيم المتميز في استضافة الفعاليات الكبرى ليس غريباً على الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mumxk3hu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"