عادي

الطلب على سندات «مبادلة» يتجاوز 18 مليار دولار

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «مبادلة»

أظهرت وثيقة مصرفية، الخميس، أن «مبادلة»، بصدد جمع 1.5 مليار دولار من بيع سندات ذات شريحتين اجتذبت طلباً تجاوز 18 مليار دولار.

ووفقا للوثيقة التي اطلعت عليها «رويترز»، قلص الصندوق السعر بما بلغ 45 نقطة أساس مقارنة مع السعر الاسترشادي إلى 105 نقاط أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية بالنسبة لشريحة السندات لأجل عشر سنوات ونصف السنة، و135 نقطة أساس فوق نفس المعيار لشريحة «فورموزا» لأجل 30 عاماً.

وكانت آخر مرة دخلت فيها «مبادلة» أسواق الدين في أكتوبر/تشرين الأول، عندما جمعت مليار دولار من إصدار سندات «فورموزا» لأجل عشر سنوات ونصف السنة.

والمنسقون العالميون المشتركون لبيع السندات المكونة من شريحتين هم: بنك أبوظبي التجاري وبي.إن.بي باريبا وسيتي وبنك أبوظبي الأول وجيه.بي مورجان وستاندرد تشارترد.

ويشارك أيضاً في ترتيب الصفقة كلاً من: باركليز وكريدي أجريكول والإمارات دبي الوطني كابيتال وميزوهو وناتيكسيز وإس.إم.بي.سي نيكو.

ووفقاً لعرض تقديمي من أحد المستثمرين، فقد سجل صندوق الثروة الذي يدير أصولاً قيمتها 284 مليار دولار زيادة في الديون الصافية 4.5 مليار دولار في عام حتى نهاية 2022.

زيادة الاستثمارات

وزاد الصندوق استثماراته بشدة هذا العام. ويعتزم استثمار 500 مليون دولار في شركة «برايت سبيد»، لخدمات النطاق العريض ومقرها الولايات المتحدة، وذلك حسبما أعلن الطرفان هذا الشهر.

وقادت مبادلة مع «سي.بي.سي جروب»، أكبر شركة آسيوية للاستثمار في مجال الرعاية الصحية، الشهر الماضي استثماراً بقيمة 315 مليون دولار في شركة هاستن للأدوية الصينية.

وفي أبريل/نيسان، قالت (إم 42)، وهي مشروع مشترك في مجال الرعاية الصحية تأسس الشهر الماضي بين «مبادلة» وشركة (جي 42) المتخصصة في الذكاء الصناعي بأبوظبي: «إنها ستستحوذ على سلسلة ديافيرم الأوروبية للرعاية الكلوية التابعة لبريدج بوينت جروب».

وقال مصدر مطلع لـ «رويترز»: «إن الصفقة ربما تقدر قيمة الشركة التي تتخذ من سويسرا مقراً عند ما بين 2 و2.5 مليار دولار». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms55erva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"