عادي

أنس جابر وشفيونتيك وريباكينا إلى الدور الثالث في «رولان غاروس»

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

بلغت البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة أولى وحاملة اللقب الدور الثالث من من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزها على الأمريكية كلير ليو 6-4 و6-صفر الخميس، في حين لقي الإيطالي يانيك سينر المصنف تاسعا خسارة مدوية أمام الألماني المغمور دانيال التماير المصنف 79 عالمياً بالخسارة أمامه 7-6 (7-صفر) و6-7 (7-9) و6-1 و6-7 (4-7) و5-7 في مباراة ماراتونية استمرت خمس ساعات و30 دقيقة.

وتسعى شفيونتيك التي احتفلت بعيد ميلادها الثاني والعشرين الأربعاء، إلى ان تصبح أول لاعبة تحتفظ بلقبها في البطولة الفرنسية منذ 16 عاماً.

وكانت آخر لاعبة حققت هذا الإنجاز البلجيكية جوستين هينان عندما حققت لقبها الثالث تواليا عام 2007.

ويتعين على شفيونتيك بلوغ الدور ربع النهائي على الأقل في رولان غاروس كي لا تخسر صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي احتلته قبل أكثر من عام بقليل.

وتلتقي شفيونتيك في الدور الثالث مع الصينية جي يو وانغ المصنفة 80 عالمياً.

وحققت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة عالمياً، فوزها ال30 هذا العام وبلغت الدور الثالث ايضا.

وتغلبت ريباكينا، المتوجة ببطولة ويمبلدون 2022 ووصيفة أستراليا هذا العام، على الشابة التشيكية ليندا نوسكوفا بسهولة 6-3 و6-3 في الدور الثاني وضربت موعداً مع الإسبانية سارا سوريبيس تورمو الفائزة على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-1.

وحسمت ريباكينا (23 عاماً) التي من الممكن أن ترتقي إلى المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في نهاية البطولة الفرنسية 3 كرات من اصل 10 لصالحها وضربت 30 كرة ناجحة بمواجهة ابنة ال 18 عاماً.

ولم تجد التونسية أنس جابر المصنفة سابعة أي صعوبة في تخطي منافستها الفرنسية اوسيان دودان 6-2 و6-3.

وتسعى أنس جابر إلى بلوغ نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الثالثة في مسيرتها بعد ان بلغت نهائيين كبيرين في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي من دون ان تحقق اللقب.

ومُنيت أنسر بخيبة في نسخة العام الماضي في رولان غاروس بخروجها من الدور الأول على يد البولندية ماغدا لينيت.

وقالت أنس «تلعب منافستي بقوة، وبالتالي كان يتعين علي التنويع في اللعب. بالاضافة إلى ان المتفرجين كانوا يدعمونها بقوة وبالتالي بذلت افضل جهدي لي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j66ffbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"