عادي

«الماريجوانا» تقود إفريقية للمؤبد وغرامة 500 ألف درهم

13:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاكم دبي

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً أصدرته محكمة أول درجة قضى بسجن امرأة إفريقية بالمؤبد وتغريمها 500 ألف درهم، لإدانتها بجلب وحيازة 141 جراماً مخدرات في حقيبتها وادعت أنها للاستخدام الشخصي كونها تعاني أمراضاً نفسية.

وفي ملف القضية التي دارت أحداثها يونيو من العام الماضي، حين اشتبه مفتش جمارك بمطار دبي في كثافة غير طبيعية بحقيبة مسافرة أتت على متن رحلة من دولة إفريقية، وحسب إفادة المفتش أنه قام بتفتيش الحقيبة فعثر بداخلها على مواد عشبية اشتبه في أنها مواد مخدرة.

وتابع المفتش في التحقيقات أنه استفسر من المتهمة عن المادة الذي عثر عليها مخبئة داخل «جيب» سري بحقيبتها، فأخبرته بأنها مادة «الماريجوانا» المخدرة فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة وأرسلت المادة المضبوطة على المختبر الجنائي.

وفي التحقيقات أقرت المتهمة بجلبها المخدرات بقصد التعاطي كونها تعاني أمراضاً واكتئاباً ومشاكل نفسية، وثبت من تقرير المختبر الجنائي أن المادة المضبوطة عبارة عن مادة عشبية تزن 141 جراماً من مادة الماريجوانا، من مسميات نبات القنب المدرجة بجدول رقم (1) في قانون مكافحة المخدرات، فدانتها المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h7xju9vb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"