عادي

«أسود الرافدين» يغادر إلى إسبانيا

11:38 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
غادر وفد المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، فجر الأحد، إلى إسبانيا، وتحديداً لمدينة خيريز، للدخول في معسكر تدريبي للفترة من 12إلى 20 من الشهر الحالي، ويتخلل المعسكر إقامة مباراة دولية ودية مع منتخب كولومبيا في 16 يونيو في مدينة فالنسيا (ملعب الماستايا)، إضافة إلى وجود مفاوضات لخوض مباراة ثانية مع فريق لينكولن ريد امبس بطل دوري جبل طارق في 20 يونيو في مدينةِ خيريز.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم، أنه «من المؤمل أن يلتحق اللاعبون المحترفون بوفد المنتخب العراقي الأحد والاثنين ليكتمل النصاب بوجود 27 لاعباً».
من جانب آخر، اجتمع مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، قبل مغادرة «أسود الرافدين» إلى إسبانيا بساعات مع مجموعة من لاعبي المنتخب العراقي الذين كانوا ضمن القائمة الأولية لمعسكر إسبانيا، وتم الحديث عن المرحلة المقبلة كونهم عناصر مهمة ويجب متابعتهم وحثهم على تقديم المزيد وتحفيزهم لأخذ مكانهم في المنتخب الأول، والتأكيد على تطوير الجانب البدني، لأنه يحدث فارقاً كبيراً أثناء المنافسات الدولية، خصوصاً أن اللاعب العراقي يمتلك الموهبة التي لا تختلف عن لاعبي أوروبا وأمريكا الجنوبية أو آسيا لكن الجوانب البدنية غالباً ما تصنع الفوارق، لذلك يستوجب التركيز عليها مع الالتزام الغذائي لتطويرها في المستقبل القريب.
ومن بين أبرز اللاعبين الذين تم الاجتماع معهم من قبل المدرب الإسباني خيسوس كاساس ضرغام إسماعيل، علاء عباس، حمزة عدنان، بسام شاكر، محمد علي عبود، آسو رستم وغيرهم.
وقد سبق الاجتماع لقاء آخر للمدرب برفقة أعضاء الطاقم الفني مع مجموعة من لاعبي منتخب الشباب الذين شاركوا في كأس العالم للشباب في الأرجنتين، وعن رؤية المدرب المستقبليّة لهم ضمن خطط عمله الفنية، لأنهم مواهب تستحق تمثيل المنتخبات العراقية.
من جهة أخرى، كشف المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، محمد عماد، أن المنتخب العراقي الأول سيشارك في بطولة كأس ملك تايلاند في نسختها التاسعة والأربعين للفترة من 4 إلى11 سبتمبر/ أيلول المقبل، وهي «مدة التوقف الدولي»، وبمشاركة 4 منتخبات هي العراق، تايلاند، لبنان، الهند، وستجرى قرعة البطولة خلال الأيام القليلة المقبلة بواقع مباراتين لكل منتخب في أيام 7 و10 من الشهر نفسه وفق نظام نصف نهائي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhfhv4s9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"