عادي

ملجأ لحيوانات أليفة نجت من فيضانات أوكرانيا

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
موظف بالملجأ يعتني بكلب ( أ.ف.ب)

يضع كلب صغير ذو فراء كثيف رجله بثقة على يد أحد المتطوّعين... فداخل ملجأ يقع في العاصمة الأوكرانية كييف، تجد حيوانات جرى إنقاذها من الفيضانات التي طالت جنوب أوكرانيا مأوى لها.

وفي المجموع، أُحضر 100 قط وكلب إلى هذا القسم من مجمّع المعارض في العاصمة الأوكرانية بعدما أُنقذت في منطقة خيرسون؛ حيث تسبّب انهيار سد كاخوفكا بتسجيل فيضانات في البلدات والقرى.

وسبق لبعض هذه الحيوانات أن وجدت عائلة جديدة تحتضنها، بينما تنتظر أخرى أن تعاود لقاء أصحابها الذين تواصل معهم متطوّعون في الملجأ عبر مواقع التواصل.

ودفع ما تعرّضت له الحيوانات التي علقت بسبب الفيضانات في جنوب أوكرانيا، عدداً كبيراً من المتطوعين إلى التوجّه نحو المناطق المُتضررة لإنقاذها وفتح أبواب هذا المأوى لاستقبالها.

وتقول إيرينا بودفويسكا، مديرة «باترون بيت سنتر»: «في أسبوع واحد، ومنذ أن بدأنا العمل، استقبلنا 100 حيوان».

وتتابع، «بما أنّ المأساة كبيرة جداً، ستحتاج حيوانات كثيرة إلى المساعدة»، مضيفةً، «يمكننا مساعدتها؛ لأنّنا نتمتع بخبرة في ذلك ولدينا المساحة اللازمة».

ويتميّز العمل في الملجأ بتكافل الجميع. وتشير بودفويسكا إلى أنّ كل الحيوانات الموجودة في الملجأ تقريباً جرى تبنّيها أساساً، ويتناوب المتطوعون طوال اليوم للاعتناء بالكلاب.

وتقول بودفويسكا، «عثرنا أمس على منزل لـ26 حيواناً».

ويسلّم المركز الحيوانات بعد تطعيمها وتعقيمها وتثبيت شرائح إلكترونية عليها. وأحياناً، يرفض المتطوّعون إعادة الحيوانات إلى أصحابها السابقين في حال رصدوا علامات على أنها تلقى معاملة سيئة.

ويضم المأوى أقفاصاً حديثة ونظيفة وعازلة للصوت، مع إمكانية إطفاء الأنوار فيها لتنام هذه الحيوانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2skkyvjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"