عادي
جذب مليونين و700 ألف مستمع

«بودكاست» الشباب العربي «قصتي» يسجل إنجازاً عالمياً

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

للعام الثاني على التوالي، يحقق مركز الشباب العربي إنجازاً عالمياً جديداً، إذ حل بودكاست الشباب العربي سلسلة «قصتي» الذي ينتجه المركز بالتعاون مع منصة سكاي نيوزعربية بأبوظبي في المرتبة الأول عالمياً في فئة بودكاست الأعمال، والثانية عالمياً في فئة البودكاست التعليمي، ليجسد هذا الإنجاز حصاد 3 أعوام متتالية من الجهد المتواصل والعمل الدؤوب للمركز في توفير مساحة إبداعية مفتوحة أمام الشباب العربي، لتقديم قصص نجاحهم وطموحاتهم وانجازاتهم الملهمة. ونجحت السلسلة في جذب أكثر من مليونين وسبعمئة ألف مستمع من مختلف الدول العربية من خلال تقديمها ل20 تجربة شابة عربية مبدعة، وذلك وفقاً لموقع «Chartable» المختص بتصنيف وترتيب البودكاست على مستوى العالم، وذلك بنتائج يوم الرابع من يونيو 2023.

الصورة

وتشير هذه النتائج إلى حالة الوعي والإدراك البنَاء للشباب العربي الذي أصبح يتفاعل ويتماشى مع متطلبات العصر ويدرك أهمية مشاركة خبراته عبر مختلف المنصات من خلال تقديم محتوى إبداعي يقدّم قصصاً ملهمة ومحفزة توسِّع آفاقه المعرفية باستخدام تطبيقات التكنولوجيا والحلول الرقمية. وعلى مستوى التنوع الجغرافي، تصدرت 5 دول عربية، حسب إحصائيات المركز، قائمة مستمعي «بودكاست الشباب العربي»، وهي مصر، السعودية، الإمارات، العراق والأردن، وحافظت النسخة الثانية لبودكاست الشباب العربي على وجودها المتميز في كثير من الدول العربية والغربية التي تعيش فيها جاليات عربية كبيرة مثل أمريكا، ألمانيا، كندا، فرنسا والمملكة المتحدة، إذ يصل محتواه إلى المستمعين في 67 دولة حول العالم.

وعلى مستوى تنوع المستمعين حقق الموسم الثاني قفزة نوعية من حيث الفئات العمرية، حيث وصلت نسبة الاستماع من بين النساء إلى 13.41 % أي أكثر من معدل الاستماع للبودكاست بشكل عام، كما حققت الفئة العمرية من 18 إلى 24 عاماً أكثر من 10 % زيادة عن النسبة العامة للاستماع لتلك الفئة العمرية. وقدمت «قصتي» نخبة من التجارب والخبرات الحياتية لشباب عربي، نجح في تحويل التحديات إلى فرص وجعل الإبداع والابتكار نهجاً شاملاً لحياته، حيث طرحت «قصتي» العديد من القصص الملهمة التي أظهرت قدرة الشباب على تجاوز الصعوبات وتحقيق إنجازات ونجاحات على مختلف المحافل وفي مختلف القضايا المتعلقة بالعلوم والأدب والإعلام وضمن مسارات بناء الشخصية وتطوير القدرات واكتساب معارف جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23b75n5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"