عادي

«بيس تراك» تدشن شاحنات ذاتية القيادة في إمارة رأس الخيمة

19:09 مساء
قراءة دقيقتين
فافيلين خلال حفل افتتاح الشركة

رأس الخيمة: «الخليج»

أسّست شركة بيس تراك العالمية والممتخصصة في مجال الابتكار في تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة، مكتباً وورشة في مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، لتنفيذ عملياتها المتعلقة بالأبحاث والتطوير.

وكشفت الشركة النقاب عن أول شاحنة ذاتية القيادة ومحلية الصنع، حيث جرت تجربتها في منطقة الحمرا، ما يمثل إنجازاً كبيراً في مجال صناعة المركبات في المنطقة، بحضور عدد من مسؤولي وممثلي الجهات الحكومية وروّاد الصناعة وخبراء النقل.

استغرقت الشركة أسبوعاً من الزمن لتحويل الشاحنة إلى ذاتية القيادة، وتزويدها بنظام مستقل ومتطور يعمل على تحديد المسار وضبط السرعة وتقليل استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات الضارة بالبيئة.

وستسهم هذه الشاحنات في خفض كلفة الوقود التي تُشكل ثلث إجمالي التكاليف اللوجستية، ومن المخطط أن تطرح الشركة هذا النوع من الشاحنات في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، قريباً.

وقال آندري فافيلين، الرئيس التنفيذي لشركة بيس تراك: «أتاح حفل الإطلاق للحضور فرصة الاطلاع على المستقبل الذي ينتظر قطاع النقل، وهذا يؤكد مدى التزام شركة بيس تراك، بدعم قطاع المركبات ذاتية القيادة.. وإحداث ثورة في صناعة النقل بالشاحنات، ونُشيد بدور راكز في توفير كل وسائل الدعم والموارد اللازمة لمساعدتنا في الانطلاق، وترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة كمركز رائد للنقل المستدام بالشاحنات المستقبلية».

فيما قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: «نلتزم في راكز بدعم الابتكار ونمو الأعمال في إمارة رأس الخيمة، ونرحب بانضمام شركة بيس تراك لمجتمع أعمالنا النابض بالحيوية.. وستلعب هذه الشاحنات دوراً رئيسياً في دعم الشركات الصناعية التي تمارس عملياتها اللوجستية بشكل دوري».

وتخطط شركة بيس تراك مستقبلاً لتأسيس وحدة إنتاج وتجميع لمنتجاتها الأخرى، وأنظمة ترشيد استهلاك الوقود لتباع في الأسواق الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vyskamb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"