عادي

جيمس لافرتي.. مدرب رياضي محترف في جذب الشركات الكبرى

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
About-3

جيمس مايكل لافرتي، رجل أعمال أمريكي ومتحدث ومستشار وطبيب نفسي ومؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، يشتهر بقصته المهنية التي بدأها مدرباً للياقة البدنية في شركة «بروكتر أند غامبل»، عام 1984، وتقدم في المسمى الوظيفي، ليصبح مديراً تنفيذياً لأقسام الشركة متعددة الجنسيات، كما أنه مدرب لألعاب القوى الأولمبية ومتحدث وكاتب عمود.

1
جيمس مايكل لافرتي

علاوة على ذلك، شارك لافرتي في سباقات الجري والماراثونات، وهو مستشار في الجمعية الفلبينية لسباقات الجري، ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي في «مجموعة فاين القابضة»، وهي شركة للمنتجات الصحية، ولها مقر مزدوج في عمّان ودبي، وتختص المجموعة بشكل أساسي، في صناعة منتجات العناية الشخصية والصحية، بما في ذلك مناديل الوجه المعقمة ومناشف المطبخ، بالإضافة للمشروبات الطبيعية والصحية، وتوظف المجموعة أكثر من 3500 شخص، من أكثر من 30 جنسية مختلفة، وتعمل في الأردن ومصر والسعودية والإمارات والمغرب، وتخدم أكثر من 80 سوقاً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ولد لافرتي، عام 1963، في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرّج في مدرسة «سانت كزافييه» الثانوية في ولاية سينسيناتي، عام 1981، وفي عام 1985، تخرج في جامعة سينسيناتي، حاصلاً على شهادة البكالوريوس في علم النفس والفسيولوجيا.

بدأ لافرتي مسيرته المهنية مدرباً للياقة البدنية في الشركات، وكونه مدرباً محترفاً في سباقات المضامير والميادين، درّب نخبة من المتسابقين على المستوى الأولمبي في الولايات المتحدة ونيجيريا والفلبين.

انضم لافرتي إلى مجلس إدارة «فاين» وبدأ مهامه رئيساً تنفيذياً في إبريل/نيسان من عام 2018، بدأ لافرتي حياته المهنية، عام 1985 مع شركة «بروكتر أند غامبل»، حيث شغل عديد الأدوار القيادية الاستراتيجية، من ضمنها المدير العام لمنطقة الشرق الأدنى، والرئيس التنفيذي للشركة في بولندا ودول البلطيق، ونائب قسم «بيبر» في أوروبا الغربية، ورئيس العمليات للشركة في الفلبين.

وبعد رحيله عن «بروكتر أند غامبل»، واصل لافرتي رحلته المهنية رئيساً تنفيذياً لشركة «كوكا كولا نيجيريا»، ومديراً تنفيذياً لشركة «برتيش أمريكان توباكو» في الفلبين، بالإضافة لعمله مستشاراً في شركات «بروكتر أند غامبل» و«كوكاكولا» و«إتش بي» و«نويل رابرميد» و«نستله» و«مايكروسوفت» و«لوريال» و«جنرال إلكتريك» و«هيرشي» و«وول مارت»، وعدة شركات من قائمة «فورتشن 500». كما أن لافرتي كاتب عمود في صحيفة «ذا فلبين ستار»، ويدرّس في جامعات «الفلبين» و«أتينيو دي مانيلا» و«دي لا سال».

حصل لافرتي على عدد من الجوائز والأوسمة، بما فيها جائزة أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2019، وجائزة أفصل رئيس تنفيذي في دول مجلس التعاون الخليجي للعام ذاته، كما أدرج في قائمة أفضل 50 رئيساً تنفيذياً من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n2xjm6a4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"