عادي

استجواب مراهق كندي شوّه معبداً تاريخياً في اليابان

22:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

خضع مراهق كندي للاستجواب، عقب نقشه اسماً على عمود خشبي في أحد المعابد المدرجة على قائمة اليونسيكو، في مدينة نارا التاريخية باليابان.

ووفقاً للشرطة المحلية، وقع الحادث في مجمع معبد توشودايجي كوندو، الذي يعود تاريخ تشييده إلى قرون، بعد ظهر يوم 7 يوليو/ تموز.

وقال مسؤول بالشرطة إنه «من الجهة الجنوبية الغربية من توشودايجي كوندو، توجد أعمدة خشبية تدعم السقف على الأعمدة الجانبية، ونحت جوليان، البالغ من العمر 17 عاماً، بمسماره اسماً على عمود خشبي على ارتفاع نحو 170 سنتيمتراً فوق الأرض»، وفقاً لشبكة CNN».

وأضاف أن «سائحاً يابانياً رأى المراهق يشوّه العمود، وطلب منه التوقف قبل إخطار موظفي المعبد. وبعد فترة وجيزة، أبلغ موظفو المعبد الشرطة القريبة بالحادث، وتم إحضار الشاب للاستجواب في اليوم التالي».

تابع: أن «الشاب اعترف بفعلته»، وقال إن «ذلك لم يكن بقصد الإضرار بالثقافة اليابانية». وهو الآن مع والديه اللذين كانا برفقته حين وقوع الحادث.

وأشار إلى أن الشرطة ستواصل التحقيق، وإذا تبيّن أن المراهق ينتهك قانون حماية الممتلكات الثقافية، فسيتم إحالته إلى النيابة العامة. ومع ذلك، لن يتم اعتقاله.

يذكر أنه تم بناء معبد توشودايجي كوندو في القرن الثامن، وهو واحد من ثمانية مواقع تشكل المعالم التاريخية لنارا القديمة، التي تم إدراجها كموقع للتراث العالمي لليونيسكو، عام 1998.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4d7y9h6y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"