عادي

خسائر مادية في ولايات نمساوية إثر عاصفة رعدية قوية

01:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تعرضت ولايات «تيرول» و«شتايرمارك» و«كارنتن»، النمساوية لعاصفة رعدية مصحوبة بهطول أمطار كثيفة وحبات برد ورياح قوية بلغت سرعتها 161 كم/ساعة، تسببت بحدوث أضرار مادية وتوقف حركة السكك الحديدية، ما اضطر رئيس الجمهورية الكسندر فان ديربلن، لمغادرة قطار كان يستقله إلى مدينة «بريجنز» لافتتاح مهرجان المدينة.

وكشف تقرير جهاز الدفاع المدني في ولاية «تيرول»، عن نشر نحو 170 فرقة إطفاء، وتسجيل نحو 720 عملية إنقاذ، قامت برفع الأشجار عن خطوط التيار الكهربائي وأسقف المنازل والمباني وفتح الطرق السريعة والرئيسية، ونزح الانهيارات الطينية وإصلاح أعطال التيار الكهربائي، وناشدت إدارة الولاية، السكان بعدم مغادرة المنازل لأسباب غير ضرورية.

وأكدت المعلومات الواردة عن إدارة شبكات الكهرباء، استمرار معاناة نحو 10 آلاف عميل من انقطاع الكهرباء، وتضرر 288 محطة محولات في ولاية «تيرول»، وكذلك انقطاع الكهرباء عن نحو ألفي منزل في ولاية «شتايرمارك»، كما تسببت العاصفة بحدوث أضرار بالغة لحوالي 500 هكتار من الأراضي الزراعية في مناطق بمحيط ولاية «تيرول»، حيث بلغت قيمة الأضرار الزراعية نحو نصف مليون يورو، بحسب التقديرات الأولية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u6nbxms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"