عادي

إطلاق الإصدار الثاني من «دليل الاستدامة» للحفاظ على الأنظمة البيئية

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

دبي/ وام

أصدر فريق عام الاستدامة الإصدار الثاني من «دليل الاستدامة»، بهدف تشجيع جميع من يعتبر دولة الإمارات وطناً له على تبني عادات أكثر استدامة واتخاذ قرارات واعية لتقليل البصمة البيئية، لضمان مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال المقبلة.

ويركز هذا الإصدار على استكشاف مفهوم الحفاظ على الطبيعة، بتقديم طرق وخطوات عملية، مثل التخلص من المستهلكات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وتأثير النفايات فينا وفي البيئة، والتقنيات العملية لإدارة المواد القابلة لإعادة التدوير.

ويقدم الدليل بيانات ومدخلات من مجموعة من أعضاء شبكة خبراء الاستدامة التي تتكون من أعضاء شبكة خبراء الاستدامة المؤهلين بالمعرفة الميدانية حول مبادرات الحفاظ على الطبيعة في الإمارات، بهدف دعم الاستدامة في مختلف المجالات، ومن خلال تقديم توصيات ونصائح عملية لتحفيز العمل الجماعي.

وركزت النسخة السابقة من هذا الدليل على الاستهلاك المستدام، إذ زودت الجمهور بطرق تقسيم حصصهم الغذائية، والتقليل من استهلاك اللحوم الحمراء، وتجنب هدر الطعام، وتبني فكرة الأزياء المستدامة للحد من التأثير السلبي في البيئة بصورة جماعية.

وفي حديثها عن النهج والخطوات التي يقدمها هذا الدليل، قالت روضة الفلاسي، مديرة السرد الاستراتيجي من فريق عام الاستدامة: «أفراد المجتمع هم المكون الأساسي لنجاح جهود المحافظة على الطبيعة، بما أن سلوكياتنا لها تأثير مباشر في البيئة؛ ولذلك فإن دليل عام الاستدامة اتبع منهجاً من وجهات نظر متعددة للفوائد المالية والاقتصادية والصحية التي تعود علينا من خلال تبني الممارسات المستدامة، وإعطاء الجمهور فرصة المشاركة في هذه الجهود الجماعية المطلوبة للحفاظ على أنظمتنا البيئية للأجيال القادمة».

وأوضحت: «يهدف دليل الاستدامة إلى: تمكين جميع الذين يعتبرون دولة الإمارات وطناً لهم من اتخاذ خيارات مستنيرة، والمضي قدماً في الحفاظ على إرث الدولة الراسخ في الاستدامة التي مارسها أسلافنا، من خلال الاستهلاك المسؤول للموارد، ما يضمن مستقبلاً أكثر استدامة للأجيال المقبلة».

وللحصول على الدليل، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لعام الاستدامة. كما يمكن تحميل الدليل مباشرةً من خلال الضغط هنا

https://uaeyearof.ae/ar/media/sustainability-guides/sustainability-guide-2

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ucyrzkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"