عادي
عبر البوابة الإلكترونية والتطبيق الذكي

«الصناعة» تعتمد الهوية الرقمية للحصول على الخدمات

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
«الصناعة» تعتمد الهوية الرقمية للحصول على الخدمات

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بدء التطبيق الإلزامي للهوية الرقمية (UAEPass) للمتعاملين والشركات مع أنظمة الوزارة، للحصول على الخدمات الرقمية عبر بوابة الوزارة الإلكترونية، والتطبيق الذكي بشكل حصري.

ودخل القرار حيز التنفيذ الإلزامي، اعتباراً من 15 يوليو/ تموز الماضي، وأصبح على متعاملي الوزارة الجدد التسجيل عبر الهوية الرقمية للحصول على خدمات الصناعة والمواصفات والمطابقة والاعتماد التي تقدمها.

وأكد حميد حسن الشامسي، مدير إدارة سعادة المتعاملين، في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن الوزارة شهدت تفاعلاً إيجابياً من قِبل المتعاملين في التحول لاستخدام الهوية الرقمية، حيث بلغ عدد مستخدمي تطبيق الهوية الرقمية 3795 مستخدماً خلال الفترة التجريبية حتى دخول التطبيق حيز التنفيذ الإلزامي بداية من 15 أغسطس الجاري، مشيراً إلى أن إجمالي المتعاملين الذين تم تسجيلهم للوصول إلى خدمات الوزارة بلغ 12756مستخدماً.

وأضاف: يعكس ربط الهوية الرقمية بإجراءات وخدمات الوزارة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية، حرص الوزارة على توفير تجربة سهلة وسلسة للمتعاملين في الحصول على الخدمات، وإنجاز المعاملات بكفاءة وسرعة وفعالية إضافةً إلى أنه يرتبط بالتزام الوزارة بتحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات والوزارة بالتحول الرقمي، وتعزيز تجربة المتعامل من خلال الترابط الحكومي.

وفي إطار الجهود التطويرية المستمرة، لإشراك المتعاملين في تطوير خدمات الوزارة، قد تم تفعيل المرحلة التجريبية للمتعاملين والتي تستمر لمدة أسبوعين، وذلك لخوض تجربة التسجيل ومتابعة مدى سهولة الخدمة بالنسبة لهم.

وأوضح الشامسي أن تسجيل المتعاملين بالهوية الرقمية سيحسن تجربتهم في الحصول على الخدمات من خلال تقليل الخانات اللازمة تعبئتها في السابق لدخول بوابة خدمات الوزارة، كما يستطيعون من خلالها تعبئة النماذج بشكل آلي والتحميل التلقائي للمستندات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dcfhrev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"