عادي

ليكرز يمدد عقد نجمه ديفيس مقابل 186 مليون دولار

09:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ليبرون-جيمس-،-أنتوني-ديفيس-يتصدران-القائمة-الكاملة-لقائمة-فريق

وافق نجم الارتكاز أنتوني ديفيس على شروط تمديد عقده ثلاث سنوات كحد أقصى مقابل 186 مليون دولار مع لوس أنجليس ليكرز في صفقة هي أغلى تمديد سنوي في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «ان بي ايه»، حسب ما أفادت شبكة «إي اس بي ان».

وسيبقى ديفيس (30 عاماً) في صفوف ليكرز حتى العام 2028، حيث سيبلغ ما سيتقاضاه خلال السنوات الخمس 270 مليوناً، حسب وكيل أعماله ريتش بول.

أصبح ديفيس مؤهلاً للتمديد بعقد يمنحه الحدّ الأقصى الجمعة ولم يهدر المدير العام لليكرز روب بيلينكا أي وقت لحسم بقاء اللاعب الفارع الطول (2.08 م) لخمس سنوات، علماً أنه كان يتبقى عامان من عقده السابق.

وساهم ديفيس إلى جانب زميله «الملك» ليبرون جيمس (38 عاماً) في فوز ليكرز باللقب عام 2020، والوصول إلى نهائي المنطقة الغربية عام 2023 حيث خسر أمام دنفر ناغتس في طريق الأخير للفوز باللقب.

وبلغت معدلات ديفيس 25.9 نقطة و12.5 متابعة، هي الأعلى في مسيرته، و2.6 تمريرة حاسمة، و2 صدة في المباراة الواحدة الموسم الماضي. كما بلغت نسبة نجاحه من التسديدات 56 في المئة، وهي الأعلى في مسيرته، في موسمه الرابع مع ليكرز منذ انتقاله من نيو أورليانز بليكانز في صفقة تبادل عام 2019.

ويأمل عشاق الفريق في أن يقود الثنائي ديفيس-جيمس ليكرز إلى لقب جديد ليفك ارتباطه مع بوسطن سلتيكس (17 لقباً لكل منهما).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mspasr7x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"