عادي

باكستان.. توقيف 6 موظفين بعد حادث قطار أودى بحياة 36 شخصاً

18:53 مساء
قراءة دقيقتين
باكستان.. توقيف 6 موظفين بعد حادث قطار أودى بحياة 36 شخصاً

إسلام أباد (أ ف ب)

أعلن وزير السكك الحديدية في باكستان، الأربعاء، أن ستة عمّال بينهم طاقم صيانة الشبكة، أوقفوا عن العمل بعدما أدى خروج قطار عن مساره في جنوب البلاد الأحد، إلى مقتل 34 شخصاً.

وكان أكثر من ألف راكب على متن قطار «هزارة إكسبرس» عندما خرج عن سكّته في منطقة ريفية من إقليم السند تقع على مقربة من نواب شاه، على بعد نحو 250 كلم بالقطار من مدينة كراتشي الجنوبية.

وقال وزير السكك الحديدية، خواجة سعد رفيق في مؤتمر صحفي في إسلام أباد الأربعاء: «لم نتسامح مع الإهمال، أوقفنا ستة أشخاص».

وأضاف أنّ التقرير النهائي لم يصدر بعد، لكن لم يكن هناك تخريب.

وأبلغ الوزير الثلاثاء البرلمان، بأنّ عاملَين ساهما في الحادث، وهما تشحيم عجلتين خلف القاطرة قبل مغادرة القطار بدلاً من استبدال العربة، ووجود خلل في الصفيحة العلوية للسكك الحديدية، ما أدى إلى تفاقم المشكلة.

ورفض الوزير نتيجة تحقيق أولي تحدثت عن استبدال ألواح أجزاء معدنية تستخدم لربط سكتين، بأجزاء خشبية.

وقال سكان قدموا إسعافات أولية للضحايا، لوكالة فرانس برس: «إن السكة تأثرت بفيضانات اجتاحت ثلث البلاد الصيف الماضي، لكن الوزير أكد في نهاية هذا الأسبوع أنه لم يتم الإبلاغ عن أي خلل مرتبط بالأمطار الموسمية».

وتقع حوادث القطارات بشكل متكرر في منظومة السكك الحديدية الباكستانية المتقادمة، حيث تمتد المسارات على مسافات يبلغ مجموعها قرابة 7500 كلم يستخدمها أكثر من 80 مليون راكب سنوياً.

وما زالت الشبكة التي كانت في الماضي مصدر فخر الحكم البريطاني خلال حقبة الاستعمار، تضم سككاً وتقاطعات وجسوراً تعود إلى أكثر من 150 عاماً، رغم أن عمليات التطوير جارية في إطار «الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nz32n7f4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"