عادي
«دبي 2023» لأصحاب الهمم تتابع منافساتها

فضيتان لناشئي الإمارات في بطولة العالم لرفعات القوة

22:38 مساء
قراءة دقيقتين
الجيلاني خلال تتويجه
عبدالله حسن

استهل منتخب الإمارات مشواره في بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم «دبي 2023» بحصد فضيتي مسابقة الناشئين التي اختتمت وسط أجواء حماسية كان لها المرود الإيجابي على المستوى الفني العام للمسابقة.

وجاءت فضيتا الإمارات بتوقيع بطلنا عبدالله الجيلاني في وزن 80 كجم، محققاً المركز الثاني في أفضل رفعة، بعد أن رفع 66 كجم خلف الأوزبكي يلدوشوف الذي رفع 135 كجم.

كما حقق بطلنا المركز الثاني في مجموع الرفعات في المجموع العام «182 كجم».

وأثنى عبدالله حسن رئيس وفدنا على هذه البداية في مسابقة الناشئين، مشيراً إلى أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح.

وقال: الجيلاني من اللاعبين الذين يبشرون بمستقبل في هذه اللعبة، ومثل هذه البداية سيكون لها الأثر الكبير في تطوير مستواه بمشاركاته القارية والدولية المقبلة التي تتطلب جهداً مضاعفاً من أجل تحقيق ما يصبو إليه وفق النهج المرسوم.

وأشار رئيس وفد الإمارات إلى أن الاتحاد الدولي لرفعات القوة يهدف من تنوع المسابقات لإتاحة الفرصة للاعبين الشباب من أجل كسب الاحتكاك، كما أن المشاركة تعد دفعة معنوية كبيرة لأي لاعب يحصل على ميدالية ملونة في حدث بحجم المونديال، ما سيكون له المرود الإيجابي على مستواه.

وقال: الهدف من الدفع بعدد من اللاعبين الناشئين والشباب في مثل هذه البطولات العالمية يتمثل في كسب الاحتكاك والعمل على تكوين قاعدة صلبة في اللعبة حتى نصل إلى البديل الجاهز القادر على التواجد في مشاركة قارية أو عالمية.

وأشار عبدالله إلى أن أصحاب الهمم دائماً على قدر التحدي والمسؤولية من أجل رسم صورة طيبة عن الألعاب المختلفة في المحافل القارية والدولية ورفع علم الدولة عالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wcras6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"