عادي

غدًا.. خصم 4 نقاط سوداء للملتزمين بتعهد «يوم بلا حوادث»

19:27 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

تبدأ أنظمة وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة، تلقائياً اليوم الاثنين، وبالتزامن مع أول يوم دراسي للعام (2023-2024) تنفيذ مبادرة خصم 4 نقاط مرورية سوداء للملتزمين بتعهد «يوم بلا حوادث» والمشاركين الذين سجلوا في التعهد، بشريطة عدم حصولهم على مخالفة أو ارتكاب حادث مروري على مدار اليوم.

وأوضحت وزارة الداخلية أن ارتكاب الحوادث والمخالفات المرورية، اليوم الاثنين، يحرم السائقين من الحصول على مكافأة خصم النقاط المرورية الأربعة ضمن المبادرة.

وأعلن المجلس المروري الاتحادي الأسبوع الماضي عن مبادرة تشجيعية بخصم 4 نقاط مرورية سوداء مكافأة للملتزمين بالمشاركة في المبادرة الوطنية «يوم بلا حوادث» التي أطلقها المجلس مع بدء العام الدراسي الجديد، ويشترط للحصول على الخصم التوقيع على التعهد الخاص بالمبادرة الذي تم الإعلان عنه في حسابات التواصل الاجتماعي ومواقع وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة، إلى جانب عدم تسجيل أية مخالفات أو حوادث مرورية يوم 28 أغسطس/آب الجاري.

وأوضح العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، رئيس مجلس المرور الاتحادي، إن خصم النقاط المرورية والمرتبط بتوقيع تعهد «يوم بلا حوادث» سيكون تلقائياً لجميع المشاركين الذين سجلوا في التعهد، بشريطة عدم حصولهم على مخالفة أو ارتكاب حادث مروري في هذا اليوم، ما يعني أنه لا يستوجب على الأشخاص مراجعة مراكز الخدمة في إدارات المرور بالدولة.

وأضاف أن أنظمة وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة ستتعامل مع الأشخاص الملتزمين كما تظهرها البيانات الواردة والمسجلة في أنظمة المرور، وستعمل على خصم النقاط بصورة تلقائية من حسابات المستفيدين المؤهلين لمثل هذا الخصم التشجيعي، والذي وجد من أجل تعزيز وتحقيق الغاية والأهداف الرئيسية للمبادرة الوطنية.

وجدد الحارثي الدعوة إلى الجميع للالتزام بتعليمات وقوانين المرور بصورة دائمة واستثمار هذا اليوم للتذكير والتوعية على كافة المستويات الشعبية والوطنية، من خلال المؤسسات والهيئات والجامعات والمدارس ووسائل الإعلام، لتكون حملة وطنية تعزز تحقيق رؤية الإمارات وسعيها كي تكون المنطقة الأكثر أمناً وسلامة في العالم.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3j43fbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"