عادي

أحمد عبدالحميد سعيد يخلف الصديقي في مجلس إدارة «شعاع كابيتال»

09:32 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد عبدالحميد سعيد الأحمدي
أحمد عبدالحميد سعيد الأحمدي
دبي: «الخليج»

اتخذ مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال قراراً بالتمرير بقبول استقالة جاسم الصديقي من عضوية مجلس إدارة الشركة، وتعيين أحمد عبدالحميد سعيد الأحمدي، عضواً بمجلس الإدارة خلفاً له حتى انتهاء فترة المجلس في 21 أبريل / نيسان 2022، على أن يتم عرض التعيين على الجمعية العمومية للشركة في اجتماعها المقبل للمصادقة عليه.

وأعلنت «شعاع»، عن انضمام الأحمدي إلى مجلس إدارتها وأيضاً إلى لجنة الاستثمار التابعة لمجلس إدارة «شعاع»، وسيعمل مع فريق الإدارة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

ويمتلك الأحمدي مساراً مهنياً مكللاً بالنجاحات شمل العمل في كيانات رائدة بما في ذلك «مبادلة» و«روتشيلد آند كو». كما عمل مؤخراً ضمن مكتب الرئيس التنفيذي لـ «القابضة» (ADQ)، حيث تولى مسؤوليات دعم المبادرات الحكومية إلى جانب تعزيز الشراكات الاستراتيجية. ويشغل الأحمدي في الوقت الحالي عضو مستقل في لجنة المراجعة والمخاطر«لدى بريسايت ايه أي هولدينغ بي ال» سي المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال فؤاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لمجموعة شعاع كابيتال: «يسعدنا أن نرحب بعودة أحمد الأحمدي إلى مجلس إدارة شعاع كابيتال. ولا شك أن مسيرته المهنية الحافلة إلى جانب ما يملكه من خبرات استراتيجية في العمل مع شعاع، تشكلان قيمة إضافية ستثري وتنوع قدرات مجلس الإدارة لدينا».

يذكر أن الأحمدي حاصل على شهادة محلل مالي معتمد، وحاصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الهندسة الكيميائية من كلية لندن الجامعية، وشهادة الماجستير في إدارة المخاطر والهندسة المالية من الكلية الامبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب في لندن.

وأعلنت شركة «شعاع كابيتال» عن استقالة جاسم الصديقي من عضوية مجلس الإدارة اعتباراً من 14 أغسطس/ آب الجاري. وكان الصديقي يشغل منصب العضو المنتدب للشركة. يشار إلى أن الصديقي قاد مجموعة أبوظبي المالية منذ تأسيسها في عام 2011 وصولاً إلى اندماجها مع «شعاع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mwvtckr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"