عادي

تدريب «التمريض المصري» في بريطانيا لجذب السياحة العلاجية

16:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

تدرس وزارة الهجرة والمصريين بالخارج مقترحاً، تقدم به طبيب مصري لتدريب وتأهيل الممرضين المصريين في بريطانيا، بهدف إكسابهم الخبرات اللازمة، وفق أحدث النظم الطبية، مما يساهم في جعل مصر وجهة للسياحة العلاجية.

والتقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عبر «الفيديو كونفرانس»، الطبيب المصري أحمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة «كوينز كلينك لندن»، لبحث مقترحه الخاص بتدريب أطقم التمريض المصرية، من خلال التعاون مع هيئة التمريض البريطانية، ووضع المزيد من خطط إدماج الأطباء المصريين بالخارج من خلال استراتيجية تعزيز المنظومة الطبية المصرية، ورعاية المصريين بمختلف شرائحهم، بجانب الإسهام في الترويج للسياحة العلاجية في مصر.

وأكدت حرص الوزارة على فتح آفاق التعاون بين الوزارة علماء وخبراء مصر بالخارج ومختلف مؤسسات الدولة في مصر، وبشكل خاص في القطاع الصحي، وكذلك. المشاركة الفعّالة في خدمة مصر، ودعم المبادرات القومية التي تطلقها القيادة السياسية.

وأشارت الوزيرة إلى تعاون الوزارة مع عدد من منظمات المجتمع المدني، مما نتج عنه استقدام أطباء مصريين بالخارج للاستفادة من خبراتهم في تطوير الخدمات الطبية المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tfh4y2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"