عادي

سالم حميد المري: مسيرة برنامج الإمارات لرواد الفضاء ستتواصل لأجيال قادمة

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أكد سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، أن مسيرة برنامج الإمارات لرواد الفضاء ستتواصل لأجيال قادمة، موضحاً أنه ستكون هناك مهمات أخرى في المستقبل، وذلك بعد عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الإمارات، عقب إتمامه أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

وقال المري عبر حسابه في موقع «إكس»: «رافقنا اليوم سلطان برحلة رجوعه إلى أرض الوطن بعد المهمة..أجمل ما في العودة هو لقاء ملهمينا الذين رسموا لنا هذا الطريق، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقيادتنا الرشيدة».

وتابع: «على أرض الوطن سيتابع سلطان مشاركة تجربته في هذه المهمة التاريخية، ومواصلة العمل على تعزيز شغف شبابنا بالفضاء والاستكشاف».

وأضاف: «قبل 4 سنوات شهدنا عودة رائد الفضاء هزاع المنصوري من مهمته الأولى، واليوم نشهد عودة سلطان.. وبإذن الله سينطلق روادنا من جديد في مهمات أخرى في المستقبل، وستتواصل مسيرة برنامج الإمارات لرواد الفضاء لأجيال قادمة».

وحقق النيادي إنجازاً فريداً في تاريخ الإمارات والعرب، بعد إتمامه أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب التي امتدت 6 أشهر.

وخلال مهمته الطويلة، نفذ النيادي 200 تجربة علمية استهدفت خدمة البشر وتحسين حياتهم، وبات أول رائد فضاء عربي يخوض مهمة «السير في الفضاء» خارج محطة الفضاء الدولية استمرت نحو 7 ساعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yjbkdk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"