عادي
لتطوير مسيرة العمل الإنساني

أكاديمية الفلاح و«الهلال الأحمر» تعزّزان تعاونهما الاستراتيجي

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
أكاديمية الفلاح و«الهلال الأحمر» تعزّزان تعاونهما الاستراتيجي
أكاديمية الفلاح و«الهلال الأحمر» تعزّزان تعاونهما الاستراتيجي

شهد أحمد محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، توقيع مذكرة تعاون بين أكاديمية الفلاح، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتعزيز آفاق الشراكة القائمة على تطوير مسيرة العمل الإنساني، وتحقيق الأهداف المشتركة، ورؤية القيادة الرشيدة.

حضر توقيع المذكرة، في مقر ديوان الرئاسة، الدكتور عبدالله مغربي، وكيل ديوان الرئاسة لقطاع الدراسات والبحوث، وحمود عبدالله الجنيبي، الأمين العام المكلّف لهيئة الهلال الأحمر، وراشد المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهيئة، ومحمد يوسف الفهيم، نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهيئة، والدكتورة سعاد السويدي، رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية.

وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الهيئة راشد المنصوري، وعن الأكاديمية الدكتورة سعاد السويدي، توافقا بين الجانبين لدعم تنسيق الجهود المشتركة وتعزيز أسس التعاون الاستراتيجي في الأعمال الإنسانية والاجتماعية والصحية، وبما يسهم في تعزيز مبدأ الشراكة بينهما.

وقال المنصوري «تأتي هذه المذكرة في إطار التعاون المتكامل بين المؤسسات الوطنية، وبما يسهم في ترجمة رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفقاً للنهج التشاركي، لا سيما في المجال الإنساني والتنموي الذي يكرس نهج الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في الحفاظ على الإنسان، ودعمه من أجل مستقبل أفضل».

وقالت الدكتورة السويدي «فخورون بالتعاون مع الهيئة بما يسهم في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بتنسيق الجهود المشتركة وتعزيز مبادئ التعاون. والأكاديمية تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، وتركز على التميز في اللغة العربية والهوية الوطنية، والدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية، وكذلك اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب والعلوم، وغيرها من المواد التعليمية التي تعزز شخصية الطالب وتفتح أمامه آفاقاً واسعة للتميز.

يذكر أن الأكاديمية انطلقت في عامها الدراسي الأول (2023 - 2024) بمدرستين في أبوظبي والعين، استوعبت كل منهما 1125 طالباً وطالبة من مرحلة الروضة الأولى حتى الصفّ الثامن، في حين ستستكمل صفوف الحلقة الثالثة في سبتمبر 2024. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mekmuxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"