عادي

تركيب أجهزة وأدوات ترشيد الكهرباء في 2151 منزلاً بالشارقة مجانا

02:17 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تكثف هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة جهودها لإنجاز المرحلة الثانية من مبادرة تركيب أجهزة وأدوات الترشيد في المنازل مجاناً، التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن تخصيص 20 مليون درهم لتأهيل المنازل بتقنيات حديثة موفرة للكهرباء والماء.

تم خلال المرحلة الثانية زيارة وتركيب أجهزة وتقنيات حديثة موفرة للكهرباء في مدينة الشارقة بعدد 2151 منزلاً بنسبة 60% من المنازل المستهدفة وعددها 3916 منزلاً بالشارقة وخورفكان وكلباء، وتم تركيب 37369 ألف قطعة ترشيد للكهرباء حتى منتصف شهر سبتمبر 2023.

وأكد راشد المرزوقي مساعد مدير إدارة الترشيد، أن الهيئة تعمل على نشر الوعي بالاستخدام الأمثل للطاقة والمياه، وتطبيق أفضل الممارسات في مجال ترشيد الاستهلاك، لخفض معدلات الهدر والحفاظ على البيئة وتخفيض قيمة الفواتير، مشيراً إلى أن فرق العمل بالهيئة تكثف جهودها لإنجاز المرحلة الثانية من المبادرة، حيث تم توفير 10 فرق عمل مؤهلة وفق أفضل المواصفات لإنجاز المبادرة ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية خلال شهر ديسمبر القادم. وأوضح أن فرق العمل بدأت تنفيذ المرحلة الثانية بتركيب أجهزة وأدوات ترشيد الكهرباء في مدينة الشارقة، حيث تستهدف تركيب أجهزة الترشيد في 2575 منزلاً وبعدها سيتم البدء بتركيب قطع الترشيد في 661 منزلاً بمدينة خورفكان و625 بمدينة كلباء و55 بالمنطقة الوسطى.

وأضاف أن المبادرة تتضمن تركيب الإنارة الداخلية والخارجية التي توفر ما يقارب 50% من الاستهلاك وتركيب حساسات ومؤقتات زمنية وسخانات موفرة للطاقة وجميع الأجهزة مطابقة لمواصفات ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالدولة، إضافة لتنظيم عدد من الفعاليات لتوعية أصحاب المنازل بأفضل الممارسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzvkew76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"