عادي

جامعة حمدان بن محمد تجمع الدارسين والخريجين في لقاءها السنوي

20:57 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت إدارة علاقات الدارسين في جامعة حمدان بن محمد الذكية لقاءها السنوي 2023، تحت شعار تعزيز الاستدامة في التعليم بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، ويأتي هذا الشعار تجسيداً لرؤية الجامعة الرامية لإعادة هندسة مستقبل التعليم، وتماشياً مع استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP 28» وإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2023 عاماً للاستدامة.

وترأس اللقاء الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، بحضور أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والدارسين والخريجين وأولياء الأمور، إضافة إلى عدد من الشركاء الاستراتيجيين، وشهد تكريماً للمتفوقين الحائزين لائحة الشرف، وذلك انطلاقاً من حرص الجامعة على دعم المتفوقين ورعايتهم، باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.

وقال الدكتور العور: «التعليم هو بوصلة المستقبل، ومحرك الاستدامة الأول، وباعتماد الابتكار منهجاً والتكنولوجيا وسيلةً، يُمكننا إعادة تشكيل معالم مشهد التعليم. ونحن على يقين أنّ الاستدامة في التعليم هي الطريقة المثلى للوصول إلى مجتمع أكثر ازدهاراً».

وتضمَّن اللقاء السنوي العديد من المناقشات والجلسات التفاعلية حول دور الاستدامة في التعليم، وتوفير الخدمات والموارد التعليمية المستدامة، وعقدت شركة هانيويل جلسة حوارية، لتسليط الضوء على أبرز الممارسات في مجال الاستدامة، بمشاركة كوكبة من ممثلي المجتمع الأكاديمي. وشملت أنشطة اللقاء فعالية البازار الخيري المستدام بالتعاون مع جمعية دار البر، لدعم الاستدامة وتشجيع الأعمال الخيرية والاجتماعية. ومجموعة متنوّعة من الأنشطة مثل تحدي الاستدامة والألغاز ومناقشة مواضيع وقضايا في الاستدامة.

كما تم عرض إنجازات جائزة الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية بغرض تشجيع المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات، ومن أجل التحفيز على التميز في مختلف مجالات الاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms29aj7u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"