عادي

«حديث الأسرة» و«رحلة موهوب» جديد تلفزيون الشارقة

19:24 مساء
قراءة دقيقتين

يقدم تلفزيون الشارقة لمشاهديه خلال شهر أكتوبر مجموعة مميزة من البرامج الشائقة والهادفة التي تعزز الترابط الأسري وتولي اهتماماً خاصاً للأطفال الموهوبين، وذلك ضمن رسالة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون التي تجعل من المواضيع الأسرية قيمة بارزة تقود دورها الإعلامي في المجتمع.

يعزز برنامج «حديث الأسرة» الشبكة البرامجية ويجعل من التماسك العائلي والسعادة الأسرية من أهم رسائله التي تأسس من أجلها، والذي تقدمه الإعلامية أسماء حسوني، بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الإمارة، ويعنى بالأمور التي تهم العائلة والتماسك بين أفراد الأسرة الواحدة من أجل تحقيق الاستقرار والسعادة.

ويناقش البرنامج أبرز القضايا الأسرية المعاصرة بحضور متخصصين في المجال النفسي والاستشارات الأسرية، حيث يتم التطرق إلى المواضيع من زوايا مختلفة عبر تقديم نصائح وتوجيهات تساعد الزوجين على تخطي التحديات التي تواجههما. وناقش البرنامج في حلقتيه الأوليين الأدوار الأسرية بين الزوجين وكبار السن بركة البيت.

ويأتي برنامج «رحلة موهوب» ليسلط الضوء على الأطفال الموهوبين وقدراتهم المميزة والإبداعية في مختلف المجالات، كما يبرز دور المؤسسات المختصة بإمارة الشارقة في دعم وتشجيع المواهب.

يعرض البرنامج رحلة الأطفال الموهوبين في الفن والموسيقى وتعلم اللغات، بما في ذلك اللغة الصينية وكيفية تمتعهم بعناية خاصة من مراكز الطفل التي تأخذ بأيديهم من أجل تطوير مهاراتهم كما يلتقي البرنامج بأولياء أمور الأطفال الموهوبين للحديث عن رحلة اكتشاف مواهبهم وكيفية تنميتها.

أما برنامج «قصة أغنية» فيأتي كهمزة وصل بين الماضي والحاضر، حيث يتم استحضار أغاني الطرب العربي الشهيرة التي حافظت على شهرتها إلى يومنا، ويتم إنتاج البرنامج بأسلوب السرد من خلال رحلة بصرية وسردية حول كل أغنية وظروفها وكيفية اختيار الكلمات والألحان.

ويروي البرنامج راوٍ مهتم بالطرب العربي الذي أثرى المكتبة الفنية والموسيقية، ويتم إدراج مجموعة لقطات وصور أرشيفية تتناسب مع قصة الأغنية في كل حلقة.

وأكدت عايدة بطي، مديرة البرامج في تلفزيون الشارقة أن مواضيع الأسرة والطفل تحتل مكانة كبيرة ضمن شبكتنا البرامجية ونسعى دائماً لتعزيز هذا الجانب بالتعاون مع مؤسسات الأسرة والطفل في الإمارة، فالأسرة تحظى باهتمام خاص من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وأضافت: «برامجنا تعكس التنوع والتميز الذي نسعى لتقديمه لجمهورنا الكريم ونفخر دائماً بتقديمها تلبية لتطلعات جمهورنا الواسع، وسنستمر في تقديم محتوى متميز للمشاهدين، ونأمل أن نكون قد ساهمنا في تحقيق الفائدة والمتعة للجميع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dcc45b4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"