عادي
بحث وشيرين شودري تعزيز التعاون البرلماني

صقر غباش: تربطنا ببنغلاديش علاقات تاريخية متميزة

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش ورئيسة برلمان بنغلاديش

أبوظبي: «الخليج»
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، أمس الثلاثاء، شيرين شرمين شودري، رئيسة البرلمان بجمهورية بنغلاديش الشعبية، والوفد المرافق لها، التي تقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

تمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المهمة، من أبرزها تعزيز التعاون البرلماني خلال المشاركة في المحافل الدولية، وتفعيل التنسيق بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان بجمهورية بنغلاديش حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تعد أولوية بالنسبة للبلدين، فضلاً عن دعم سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في جميع القطاعات، بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

حضر اللقاء كل من الدكتورة نضال الطنيجي، ومروان المهيري، وميرة السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، كما حضر الدكتور عمر النعيمي أمين عام المجلس.

وفي بداية اللقاء رحب غباش بشيرين شرمين شودري، مثمّنا التطور في العلاقات الثنائية بين الإمارات وبنغلاديش، وأهمية دفع التعاون المشترك في العديد من المجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والأمن الغذائي.

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على الارتقاء بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة أن الإمارات وبنغلاديش ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة مبنية على التفاهم والاحترام المتبادل، والرغبة المشتركة لترقية مستوى العلاقات.

من جهتها، أكدت رئيسة البرلمان بجمهورية بنغلاديش الشعبية، أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة البرلمانية، نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات على مختلف الصعد.

كما أثنت على استضافة الدولة لفعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، وأيضاً انضمامها إلى مجموعة دول «بريكس»، الأمر الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة للإمارات، ووجهت دعوة إلى صقر غباش لزيارة جمهورية بنغلاديش على رأس وفد المجلس بهدف مواصلة بحث مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/njxrkcwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"