عادي
كوزمين: ما زلنا على المسار الصحيح للتأهل إلى دور الـ16

الحوسني.. بطل ومظلوم في أمسية آسيوية رائعة للشارقة

01:10 صباحا
قراءة 3 دقائق

متابعة: عصام هجو

شكر الروماني كوزمين أولاريو، لاعبي الشارقة على الأداء المميز أمام ناساف في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في أوزبكستان ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.

و في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها فاز الفيصلي الأردني على السد القطري بهدفي العُماني حاتم الروشدي (56) والبديل عارف الحاج (85).

و يتصدر الشارقة الترتيب برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن ناساف الثاني و4 نقاط عن السد الثالث، وبقي الفيصلي أخيراً بثلاث نقاط.

ويخوض الشارقة مباراتيه المقبلتين أمام السد في الشارقة، والفيصلي في عمان، لذلك يملك فرصة كبيرة للتأهل إلى دور ال16، إما عبر المركز الأول، أو ضمن أفضل 3 فرق أصحاب المركز الثاني في المجموعات الخمس.

قال كوزمين بعد المباراة: «أشكر لاعبي فريقي الذين أدوا مباراة قوية وكبيرة، وعلى الرغم من النقص الكبير في صفوف الشارقة نجح في اللعب بشكل جيد. وتابع: كنا نطمح للفوز، لكن بعد التعادل يمكن أن نقول إننا ما زلنا على الأقل محافظين على الصدارة وعلى مسارنا نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي وسوف نبذل أقصى الجهود في المباراتين القادمتين لتحقيق هدفنا.

خطة لعب

ورداً على سؤال حول السبب في الدفع بموسى ماريغا بدلاً عن تيغالي قال: أعرف جيداً أن الفريق الأوزبكي سيندفع هجومياً بشكل كبير لذلك أشركت أسرع 3 مهاجمين في الفريق.

وتابع:أعتقد بأن التنافس ما زال قائماً للتأهل ومحصوراً بين الشارقة ناساف والسد، والحسم قد يكون في الجولة القادمة وقد تظهر ملامح التأهل بفارق بسيط جداً من النقاط في الجولة قبل الأخيرة التي قد توضح الرؤية بصورة كبيرة جداً بعدها.

وحول تصدي الحارس عادل الحوسني لركلتي جزاء أمام ناساف ذهاباً وإياباً قال كوزمين: هذه موهبة حارس وحسن قراءة واستبسال وشجاعة ومجهود كبير منه في العمل على التصدي لركلات الجزاء، هذه موهبة يمتع بها الحوسني ولا نستطيع أن نقول إنها تندرج تحت بند الحظ لأن اللاعب أظهر موهبة كبيرة في التعامل مع الكرات الصعبة.

شقيق شوكوروف

وتألق عادل الحوسني بشكل لافت، ويكفي أن الهدف الذي ولج شباكه في الدقيقة 81 أمام ناساف كان الأول الذي يدخل شباكه في دوري أبطال آسيا بعد خوض 4 مباريات.

كما أهدر منافسو الشارقة 3 ركلات جزاء، تصدى الحوسني لاثنتين منها في مباراتي ناساف ذهاباً وإياباً، وأهدر مهاجم السد بونجاح الثالثة.

وكان تألق الحوسني قد دفع شقيق نجم الشارقة السابق الأوزبكي شوكوروف للنزول إلى الملعب والفوز بقميص حارس الشارقة وهتف باسم «الملك» على طريقة الجمهور «شرجاووي أووو شرجاووي»، وكان قد حمل شعار الفريق في المدرجات وسط مواطنيه.

وتقدم الشارقة الذي لعب بتنظيم عالٍ في الدقيقة 16 عبر المالي موسى ماريغا، وتلقى مرماه التعادل في الدقيقة 81 وطرد بعدها عادل الحوسني، ليلعب دور البطل في المباراة بتصديه لركلة الجزاء، بعدما رأى البعض أنه لا يستحق الطرد.

وسيعني الطرد فقدان الشارقة لحارسه «البطل» في المباراتين الحاسمتين في دور المجموعات بسبب البطاقة الحمراء، على الرغم من أن «الملك» يضع كل ثقته في الحارس درويش محمد الذي سبق أن كسب الرهان عندما غاب الحوسني لفترة طويلة بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.

البديل المميز

ويمتلك الحارس درويش مميز تجربة رائعة بعدما قاد «الملك» للفوز بكأس رئيس الدولة أمام الوحدة، وسبق له اللعب في دوري أبطال آسيا.

من جهته،انتقد جمهور الشارقة طاقم التحكيم في المباراة.

وحسب الجمهور الذي كان ناشطاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي للدفاع عن حارسه فإن عثمان كمار هو المعتدي على اللاعب وليس عادل،كما أن ركلة الجزاء التي احتسبت ضد الشارقة لم تكن مستحقة لأن الكرة هي التي ذهبت ليد المدافع خالد الظنحاني ومن مسافة قريبة.

الجمهور الأوزبكي يسأل عن بيانيتش

افتقد الشارقة جهود نجمه الأول البوسني ميراليم بيانيتش، بسبب الإصابة، ورغم أنه لم يسافر مع بعثة الفريق وبقي في الشارقة لمواصلة العلاج، إلا أن كل الاستفسارات والأسئلة التي وجهت لأعضاء البعثة من قبل الجمهور الأوزبكي في المطار إلى القطار، إلى الحافلات، وأثناء التدريبات وفي المؤتمرات الصحفية، كانت عن لاعب برشلونة السابق.

وأحضر ضباط وعناصر الجوازات والموظفين في مطار أوزبكستان أطفالهم وأسرهم، لالتقاط الصور التذكارية مع بيانيتش،لكنهم تعرضوا لخيبة أمل كبيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f7t4fnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"