عادي
استقبل النيادي والمنصوري وفريق مهمة «طموح زايد 2» وهنّأهم بالنجاح

الشرقي: دعم القيادة مكّن شباب الإمارات من رفع مكانة الوطن

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
حاكم الفجيرة يستقبل رائدي الفضاء سلطان النيادي وهزاع المنصوري وفريق مهمة «طموح زايد 2»

استقبل صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصر الرميلة الخميس، بحضور سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي، يرافقهما سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، وفريق مهمة «طموح زايد 2».
ورحب سموّه برائدي الفضاء ووفد المركز، مهنّئاً إياهم بنجاح أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب. مشيراً إلى أن مهمة سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية، وما أنجزه على متنها، حدث تاريخي ومحطة فارقة ضمن سجل الإنجازات الإماراتية. كما أشاد بفريق المركز ودعمهم للمهمة خلال مراحلها المختلفة.
وأشار إلى أهمية ما أنجزته دولة الإمارات في الأبحاث الفضائية، والرحلات الاستكشافية والبحثية التي تمثل إنجازاً فريداً ورمزاً للتطور والتقدم التكنولوجي، متمنياً لهم التوفيق في مواصلة دورهم في برنامج الفضاء الإماراتي.
وأكد سموّه، أنه بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، واهتمامه بتطوير بيئة ملهمة وداعمة للإبداع والابتكار، بتوفير الدعم والتشجيع لتنمية مهاراتهم وتحفيزهم على تحقيق الانجازات الملهمة، تمكن شباب الإمارات من الإسهام في بناء الهوية الوطنية ورفع مكانة الوطن على الصعيد العالمي. 
وتسلّم صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، هدية تذكارية من رائد الفضاء سلطان النيادي، وهي علم دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي حمله طوال مهمته التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، تثميناً لدعمه الكبير. 
واطلع، خلال اللقاء، على تفاصيل المهمة التي أنجزها النيادي من تجارب وأبحاث علمية على متن المحطة الدولية، بالتعاون مع عدد من وكالات الفضاء الدولية، وأبرزها مهمة السير في الفضاء التي استمرت لمدة 7 ساعات ودقيقة واحدة.
كما اطلع، من هزاع المنصوري، أول عربي مسؤول عن متابعة بعثة إلى محطة الفضاء الدولية، على دوره خلال المهمة الذي تضمّن دعم النيادي وزملائه من أفراد الطاقم في تنسيق التجارب والمهام اليومية، وغيرها من الأنشطة على متن محطة الفضاء الدولية.
حضر اللقاء محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري بالفجيرة، والدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سموّ ولي العهد. (وام)

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7njw7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"