عادي

مشاركات إماراتية قوية في معرض دبي للطيران 2023

16:31 مساء
قراءة 3 دقائق
مشاركات إماراتية قوية في معرض دبي للطيران 2023

دبي: «الخليج»

مشاركات إماراتية قوية في معرض دبي للطيران 2023، والذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مطار آل مكتوم خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023، بمشاركة رواد قطاع الطيران.

شرطة دبي تستعرض خدماتها الذكية

تشارك القيادة العامة لشرطة دبي، الاثنين، بمنصة خاصة في الدورة الـ18 من معرض دبي للطيران المقام. وأكد العميد الدكتور أحمد يوسف المنصوري نائب مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالوكالة حرص القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، على المشاركة في معرض دبي للطيران الذي يُعد من أضخم المعارض في قطاع الطيران، وذلك بهدف عرض أحدث إنجازاتها وخدماتها الذكية في تعزيز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.

بدوره، أشار العميد حارب الشامسي، مساعد المدير العام للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الإدارة، إلى أن شرطة دبي ستعرض من خلال منصاتها خدمات مركز الشرطة الذكي SPS، وخدمات مركز أنظمة الطائرات المُسيرة، وخدمات مركز الاتصال 901، والدوريات الأمنية الذاتية القيادة والتطبيق الذكي، وغيرها من الخدمات والتطبيقات والعمليات الشرطية.

وأكد العميد حارب الشامسي أن «المشاركة في معرض دبي للطيران تعكس الحرص الدائم من قبل شرطة دبي على المشاركة في كافة الفعاليات والمعارض الدولية المهمة لعرض أحدث خدماتها وابتكاراتها والعمل على تسويق والتعريف بخدمات شرطة دبي المجتمعية الأمنية»، مشيراً إلى «أهمية المعرض الدولي لما يتضمنه من عرض لأحدث التقنيات في مجال الطيران».

«محمد بن راشد للفضاء» يستعرض أحدث المشاريع

وتستعرض منصة مركز محمد بن راشد للفضاء المساعي الطموحة لدولة الإمارات في معرض دبي للطيران 2023، بما في ذلك برامج الإمارات لرواد الفضاء والأقمار الصناعية واستكشاف المريخ والقمر ومحاكاة الفضاء.

وتضم المنصة عناصر متنوعة من بينها: نماذج للقمر الصناعي MBZ-SAT بالاشتراك مع شركاء التصنيع المحليين، ونماذج لبدلة السير في الفضاء، وبدلة SpaceX، ونموذج للمستكشف راشد.

وقال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «تبرز المشاركة في المعرض رؤية دولة الإمارات في مجال الفضاء، التي تتناغم بسلاسة مع الطموحات الوطنية للتنويع الاقتصادي والتقدم التكنولوجي ويعكس كل مشروع التزام المركز بالتعاون الدولي وبناء شراكات استراتيجية وتشجيع جيل جديد من العلماء والمهندسين وتأكيد التزام دولة الإمارات بتعزيز استكشاف الفضاء والتكنولوجيا والتعليم».

«العربية» تستعرض إيرباص «A321neo-LR»

وأعلنت «العربية للطيران»، المشاركة في الدورة الـ18 لمعرض دبي للطيران 2023، حيث ستستعرض، أحدث طائراتها من طراز A321neo-LR المزينة بالشعار الخاص على هيكلها، تكريماً للذكرى السنوية العشرين على تأسيس الناقلة ومواصلتها تقديم الأداء المتميز في قطاع النقل الجوي.

«جال أمرُك» تقدّم الصيانة والعَمرة

أعلنت شركة «جال أمرُك»، العاملة في تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة العسكرية «إم آر أو»، عن مشاركتها في معرض دبي للطيران.

ويوفر المعرض منصة لشركات الطيران والدفاع لعرض منتجاتها وخدماتها، والتواصل مع المتخصصين في الصناعة، وإبرام صفقات تجارية مهمة. وستكون الشركة موجودة في المنصة رقم 560 لإظهار القدرات المتقدمة للشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطيران العسكري لكلٍّ من الطائرات النفاثة والمروحية، مع تسليط الضوء على التزامها بالجودة والسلامة.

وخلال فعاليات المعرض، من المتوقع أن يعلن مزود خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة المتقدمة، عن توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع شركات الدفاع والطيران العالمية، ما يعزز من التزام الشركة بتطوير صناعة الطيران في المنطقة.

ومع امتلاكها أكثر من عقد من الخبرة، تضع الشركة معايير جديدة لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة في قطاع الطيران، إذ توظف أكثر من 5000 شخص من 71 جنسية، ويشكل الإماراتيون 31% من قوتها العاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48bjzwvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"